البث المباشر

رئيسي يدعو الى الاسراع في اكمال المنظومة الذكية للتحكم بكورونا

الخميس 2 سبتمبر 2021 - 16:56 بتوقيت طهران
رئيسي يدعو الى الاسراع في اكمال المنظومة الذكية للتحكم بكورونا

رحب رئيس الجمهورية بإنشاء "المنظومة الذكية للتحكم في جائحة كورونا" والتأكيد على ضرورة الإسراع بإنجازه، وقال إن تشغيل هذه المنظومة بهدف تطبيق الهندسة المعكوسة في عملية المراقبة والسيطرة وتوفير الارضية للوقاية على صعيد عملية إدارة جائحة كورونا يمكن أن يكون بمثابة خطوة فعالة "لمواجهة تفشي وانتقال الوباء".

وشدد الرئيس ابراهيم رئيسي، اليوم الخميس، في اجتماع لرؤساء اللجان المختصة باللجنة الوطني لمكافحة كورونا، على ضرورة الإسراع في توفير اللقاحات من خلال الاستيراد والانتاج الوطني  وضمن اشارته إلى تقارير شحة اللقاحات في بعض المحافظات، قال ان من الأمور الأساسية في عملية التطعيم التوزيع العادل للقاح بناءً على الأولويات التي يجب إجراؤها حتى تتم عملية التطعيم بسرعة دون اي خلل.

وقال رئيسي إن هناك نقطة مهمة أخرى لنجاح عملية مكافحة تفشي فيروس كورونا وهي المعلومات الفعالة وإقناع الرأي العام من أجل إشراك أكبر عدد ممكن من الناس في عملية مكافحة انتشار الفيروس وانتشار المرض من خلال مراعاة التوصيات الإرشادية الصحية.

واضاف ان اللجنة الاعلامية للجنة الوطنية لمكافحة كورونا تعمل بالتعاون مع وسيلة الإعلام الوطنية ووسائل الإعلام الأخرى، واستخدام جميع الأساليب والأليات المفيدة لإقناع الناس بالالتزام بالتوصيات الصحية على أعلى مستوى ممكن.

وثمن رئيس الجمهورية جهود كافة القائمين والعاملين في مشروع "الشهيد سليماني" ولاسيما قوات التعبئة الشعبية (البسيج)، وانجازاتهم بهدف تطبيق الفرز الصحي والغربلة الاجتماعية؛ داعيا الى مواصلة هذه الجهود البناءة.

ونوه رئيس الجمهورية في هذا الاجتماع، بتعزيز عمليات شراء واستيراد اللقاحات المضادة لفيروس كورونا؛ مؤكدا ان استيراد هذه اللقاحات الى جانب دعم وتلبية احتياجات الكوادر الطبية والعلاجية التي تقف بالخط الامامي في ساحات المكافحة ضد هذا الفيروس الوبائي، مدرج على سلّم اولويات الحكومة الجديدة.

وجرى في اجتماع لرؤساء اللجان المختصة باللجنة الوطني لمكافحة كورونا استعرض قضايا عديدة بما فيها: تحديد مهلة زمنية لتوفير واستكمال عمليات التطعيم بـ100 مليون جرعة من لقاح كرونا في نهاية شهر نوفمبر القادم، تعزيز شبكة المعلومات المتعلقة بجائحة كورونا ليتم احاطة المواطنين بانسيابة حول اخر المستجدات في هذا الخصوص، ومواصلة العمل بمشروع الشهيد سليماني التعبوي للغربلة والفرز الصحي في البلاد.  

كما قرر المشاركون في الاجتماع مناقشة موضوع اقامة زيارة ذكرى اربعين الامام الحسين (ع) في اطار التعليمات الوقائية والصحية المعلنة والحصص المحددة، خلال اجتماع اللجة الوطنية لمكافحة كورونا المرتقب يوم السبت القادم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة