البث المباشر

ايران تزيح الستار عن انجازين في مجال الدفاع الجوي

الأربعاء 1 سبتمبر 2021 - 16:19 بتوقيت طهران
ايران تزيح الستار عن انجازين في مجال الدفاع الجوي

ازاح الجيش الايراني الستار عن انجازين عسكريين جديدين ضمن سلسلة منجزاته العسكرية في مجال الدفاع الجوي وذلك بحضور قائد قوة الدفاع الجوي للجيش العميد علي رضا صباحي فرد .

المشروع الأول  "البرز" Alborz  هو رادار ثلاثي الأبعاد خاص بنظام البرز الضبابي يعمل على اعتراض ورصد أهداف التصادم بعيدة المدى ذات المقطع العرضي المنخفض للرادار والتخفي .
ويبلغ الحد الأقصى لمدى الرادار 450 كم  ، بامكانه تحديد الأهداف على ارتفاع منخفض فضلا عن قدرته على تتبع 300 هدف في وقت واحد.
اما المشروع الآخر هو منظومة "برهان"، وهو مركز قيادة وتحكم للأسلحة منخفضة المدى ومنخفضة الارتفاع كفئة قيادة أخيرة في الدفاع النقطي لشبكة قيادة وسيطرة الدفاع الجوي .
وبعد تلقي المعلومات وتحليلها من جميع المصادر، تقوم منظومة "برهان" بتزويدها لأعلى مستويات القيادة وفي اقصر فترة ممكنة من اجل اتخاذ القرارات اللازمة لتنفيذ المهمة وتدمير الهدف.
تتيح هذه المنظومة بقدرتها الفعالة على الكشف والمعالجة ، إمكانية تدمير وخداع الأهداف الجوية، كما ترسل هذه المعلومات إلى منظومات الصواريخ من خلال دمج البيانات الواردة من الأنظمة الكهروضوئية مع البيانات الواردة من أنظمة الرادار.
بالإضافة إلى القدرة على اكتشاف الهدف في الوضع السلبي ، فإن منظومة "برهان" لديها أيضًا القدرة على إصدار أوامر للتعامل مع التشويش الإلكتروني .

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة