البث المباشر

إيران.. تصدير بضائع بقيمة 462 مليون دولار من محافظة خراسان الرضوية

الثلاثاء 31 أغسطس 2021 - 16:59 بتوقيت طهران
إيران.. تصدير بضائع بقيمة 462 مليون دولار من محافظة خراسان الرضوية

أعلن المشرف على منظمة الصناعة والتعدين والتجارة في محافظة خراسان الرضوية عن تصدير 989 ألف طن من البضائع بقيمة 462 مليون دولار من جمارك المحافظة إلى الدول المستهدفة خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الإيراني الجاري (بدأ في 21 اذار).

وقال جواد خزاعي ان  الاشهر الاربعة الاولى من العام الايراني الجاري شهدت تصدير 989 ألف طن من البضائع بقيمة 462 مليون دولار من جمارك المحافظة للبلدان المستهدفة.

واضاف  المشرف على منظمة الصناعة والتعدين والتجارة في محافظة خراسان الرضوية : ان صادرات المحافظة سجلت نموا بنسبة 26٪ من حيث الوزن و 8٪ من حيث القيمة مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق.

وأشار إلى أن الصادرات الرئيسية للمحافظة تشمل حديد التسليح والفستق والزعفران والبطاطا والتفاح الطازج وأغطية الأرضيات والبوليسترين واللالواح الخشبية والأسمنت الأبيض والفيروكروم والخمائر النشطة وأكياس البولي إيثيلين ومبردات المياه المنزلية وألواح الحديد أو الصلب.

وأضاف الخزاعي أن أهم الدول المستهدفة لصادرات المحافظة هي أفغانستان وأوزبكستان وتركمانستان والعراق وقرغيزستان وكازاخستان وباكستان والصين والإمارات العربية المتحدة وإسبانيا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة