البث المباشر

ظريف: لم يبق شيء لخروج ترامب والصهاينة من الكرة الارضية

الأربعاء 2 يناير 2019 - 08:46 بتوقيت طهران
ظريف: لم يبق شيء لخروج ترامب والصهاينة من الكرة الارضية

سخر وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف الثلاثاء من قرار الرئيس الاميركي والكيان الصهيوني الخروج من منظمة الامم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو).

واشار ظريف في تغريدة على "تويتر" الى الاتفاقيات التي خرجت منها ادارة الرئيس الاميركي دونالد ترامب وكتب يقول عقب الاتفاق النووي خرج ترامب من اتفاقية نافتا واتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادئ(TPP)  ومعاهدة باريس للمناخ، كما اعلنت ادارة ترامب بمعية الكيان الصهيوني اليوم الخروج من منظمة اليونسكو. وتساءل ظريف قائلا هل بقي شيء لتخرج منه ادارة ترامب وصنيعها الكيان الصهيوني؟ وقال قد يكون ذلك الخروج من الكرة الارضية.  

وخرجت الولايات المتحدة الأميركية والكيان الصهيوني من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، رسمياً، في نهاية عام 2018، في تكملة لإجراء أقرّه البلدان منذ نحو عام.

وتعرّضت المنظمة، التي تتخذ من العاصمة الفرنسية مقراً لها، لتنديد صهيوني شديد في الماضي بسبب انتقاداتها المتكررة احتلال الصهاينة للقدس الشرقية، وتصنيف مواقع أثرية إرثاً فلسطينياً، وتأمين العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة.

وطالبت الولايات المتحدة بإجراء وصفتها "إصلاحات جذرية" في المنظمة التي تشتهر ببرنامجها "إرث العالم" الذي تمّ وضعه بهدف حماية المواقع الثقافية والتقاليد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة