البث المباشر

"طالبان" تدين الغارة الأمريكية على "داعش".. في وقت تتهيأ لإعلان حكومتها

الأحد 29 أغسطس 2021 - 12:05 بتوقيت طهران
"طالبان" تدين الغارة الأمريكية على "داعش".. في وقت تتهيأ لإعلان حكومتها

قال المتحدث باسم حركة طالبان، ذبيح الله مجاهد، إنّ الحركة ستعلن الحكومة الجديدة لأفغانستان الأسبوع المقبل، متوقعاً انحسار الأزمة الاقتصادية، والهبوط الحاد في قيمة العُملة إثر سيطرتها على البلاد قبل أسبوعين.

ودان مجاهد، في حديث لوكالة رويترز، الغارة الأمريكية التي أدّت إلى مقتل مسلحين اثنين من تنظيم "داعش" الارهابي، بعد الهجوم الانتحاري الذي وقع قرب مطار كابل، يوم الخميس الماضي، ووصف الأمر بأنّه "هجومٌ صارخٌ على أرض أفغانية".

وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية، يوم أمس السبت، مقتل "هدفين مهمين" في تنظيم "داعش" من الذين شاركوا في الهجوم الذي استهدف مطار كابل، يوم الخميس الماضي، والذي أوقع أكثر من 100 قتيل، بينهم 13 جندياً أميركياً.

وفي سياق متصل، قال مسؤول في "طالبان" الأفغانية إنّ الحركة التي تولّت السلطة في أفغانستان والقوات الأميركية المنسحبة من البلاد تهدفان إلى "تسليم مطار كابل على وجه السرعة".

وقال المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه لرويترز، اليوم الأحد، إنّ  الحركة "في انتظار الإشارة الأخيرة من الأميركيين لنتولى بعدها السيطرة الكاملة على مطار كابل".

وأضاف أنّ الحركة التي سيطرت على العاصمة بعد تقدّمٍ خاطف، في 15 آب/أغسطس، "لديها فريق يضم خبراء فنيين ومهندسين مؤهلين مستعد لإدارة المطار".

وتحدث مسؤولان تركيان لوكالة "رويترز"، في وقت سابق، وقالا إنَّ "طالبان طلبت من تركيا مساعدةً فنيّةً لتشغيل مطار كابل بعد رحيل القوات الأجنبية".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة