البث المباشر

مؤتمر بغداد... الرئيس المصري يلتقي أمير قطر لأول مرة منذ سنوات

السبت 28 أغسطس 2021 - 18:59 بتوقيت طهران
مؤتمر بغداد... الرئيس المصري يلتقي أمير قطر لأول مرة منذ سنوات

التقى الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، لأول مرة بأمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في مؤتمر "بغداد للتعاون والشراكة"، وذلك منذ أن لم يلتقيا في 2017، بعدما اتخذت مصر قرارا بمقاطعة قطر.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية، السفير بسام راضي، في بيان رسمي إن "الرئيس عبدالفتاح السيسي يلتقي في العاصمة العراقية بغداد، مع الامير تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر".

وشهدت العلاقات بين القاهرة والدوحة مؤخرا تحسنا كبيرا بعد سنوات من القطيعة بينهما، وذلك في ظل المصالحة التي جرت بعد توقيع بيان العلا في السعودية مطلع العام الجاري، وأسدلت الستار على الأزمة، التي قاطعت بسببها دول السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطر منتصف عام 2017.

وفي مايو/ أيار الماضي، استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، والذي نقل له رسالة من أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني تضمت دعوة للسيسي لزيارة الدوحة.

واستقبل الرئيس العراقي برهم صالح، اليوم السبت، كلا من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني في العاصمة العراقية بغداد.

وجاء استقبال صالح، لأمير قطر والرئيس المصري في قصر بغداد قبيل انعقاد مؤتمر قمة بغداد للتعاون والشراكة بمشاركة 9 دول، إلى جانب منظمات دولية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة