البث المباشر

الطيران العراقي يقصف مواقع "داعش" شمالي البلاد

الأربعاء 18 أغسطس 2021 - 21:27 بتوقيت طهران
الطيران العراقي يقصف مواقع "داعش" شمالي البلاد

نفَّذت طائرات حربية عراقية غاراتٍ، اليوم الأربعاء، على مواقع لتنظيم "داعش" في سلسلة جبال "حمرين"، على الحدود الفاصلة بين المقرّ المتقدّم لقيادة العمليات المشتركة في كركوك ومقرّ عمليات صلاح الدين.

وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية يحيى رسول إنَّه "بإشراف وتخطيط قيادة العمليات المشتركة، ووفقاً لمعلوماتٍ استخباريةٍ دقيقةٍ واستطلاعٍ ميدانيٍ مكثَّفٍ، استهدفت الطائرات الحربية وكرين ‫لداعش".

وبالتزامن مع ذلك، أطلقت قوات الحشد الشعبي والقوات الأمنية عمليةً مشتركةً في محافظة صلاح الدين لملاحقة فلول تنظيمِ "داعش".

وأوضحت قوات الحشد أنَّ "العملية تهدف إلى تفتيش وتطهير وتأمين جبال عجيل من بقايا التنظيم، وتشارك فيها قيادة عمليات كركوك وشرقي دجلة للحشد الشعبي واستخبارات الحشد، إلى جانب قوات الجيش والشرطة الاتحادية، وبإسنادٍ من مكافحة المتفجرات والدروع في الحشد الشعبي". 

إلى ذلك، عقد جهاز الأمن الوطني العراقي اجتماعاً موسَّعاً في مقرِّ الجهاز، برئاسة رئيس جهاز الأمن الوطني عبد الغني الأسدي.

وأشار المكتب الإعلامي لرئيس جهاز الأمن الوطني في بيانٍ إلى أنَّ الاجتماع أكَّد متابعة الخطط الأمنية الموضوعة لحماية أبراج الطاقة الكهربائية من الاستهداف، والتوجيه بالوصول إلى المنفِّذين عبر جمع المعلومات الاستخبارية والاستباقية.

وكان هيئة الحشد الشعبي قد أعلنت أول أمس الاثنين عن استشهاد آمر فوج في "الحشد" وأحد مرافقيه، في قصف بطائرة مسيّرة في سنجار  ضمن محافظة نينوى.

وقبل 3 أيام، بدأ الجيش العراقي رفقة قوة من الحشد الشعبي عمليةَ تفتيشٍ واسعة بحثاً عن فلول تنظيم "داعش" شرقيّ مدينة تلعفر في نينوى، في شمال العراق.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة