البث المباشر

السفير الروسي يعرب عن أسفه لاستياء الشعب الإيراني

الخميس 12 أغسطس 2021 - 16:28 بتوقيت طهران
السفير الروسي يعرب عن أسفه لاستياء الشعب الإيراني

اعرب السفير الروسي في طهران، ليفان جاغاريان، عن أسفه لاستياء الشعب الإيراني بسبب الصورة المنشورة من قبل سفارته.

جاء ذلك اليوم (الخميس)، لدى استدعاء السفير الروسي في طهران من قبل نائب وزير الخارجية ومدير عام دائرة اوراسيا بالوزارة، لتقديم ايضاحات حول الصورة المنشورة من قبل السفارة، باعتبار انها مسيئة لمشاعر الشعب الايراني.

وأكد السفير الروسي ان قصده من نشر هذه الصورة هو مجرد التذكير بالاتحاد بين روسيا وبريطانيا ضد الجيش النازي خلال الحرب العالمية الثانية ولا يوجد اي دافع معاد لايران من وراء ذلك.

وفيما شدد على العلاقات الاستراتيجية بين إيران وروسيا والعلاقات العميقة والودية بين البلدين، اعرب جاغاريان عن أسفه لأن "نشر هذه الصورة تسبب في سوء فهم واثار استياء أبناء الشعب الإيراني الصديق".

وبعد الاستماع الى توضيحات السفير، اكد مدير عام دائرة اورسيا في الخارجية الايرانية على العلاقات الودية بين البلدين ايران وروسيا، وذكّره بان نشر هذه الصورة ولو بالقصد المشار اليه امر غير مقبول وان بذل الاهتمام اللازم الى المتطلبات التاريخية والسياسية والثقافية للدولة المضيفة يعد من الامور التي ينبغي الاهتمام بها بدقة من قبل السفراء.

كما تم التاكيد خلال اللقاء على ان الشعب الايراني العظيم اثبت مرارا خلال الاعوام الـ 42 الماضية بانه يصون بكل دقة وحسم استقلاله الذي حققه بالتضحيات والمقاومة التاريخية وان الجمهورية الاسلامية الايرانية بصفتها دولة قوية تنظم علاقاتها مع الدول الاخرى بناء على العزة الوطنية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة