البث المباشر

رئيس برلمان صربيا: نتطلع لتطوير علاقات شاملة مع ايران

الخميس 5 أغسطس 2021 - 10:18 بتوقيت طهران
رئيس برلمان صربيا: نتطلع لتطوير علاقات شاملة مع ايران

أكد رئيس برلمان صربيا ايفيستا داتشيتش تطلع بلاده لتطوير العلاقات الشاملة مع الجمهورية الاسلامية الايرانية في جميع المجالات.

وقال داتشيتش في تصريح صحفي في مطار "نيكولا تسلا بلغراد" الاربعاء قبيل توجهه الى طهران للمشاركة في مراسم اداء اليمين الدستورية للرئيس الايراني ابراهيم رئيسي: إنني أشعر بالفخر للحضور في مراسم أداء اليمين للرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ساداتي مندوباً عن رئيس الجمهورية الكساندر فوتشيتش الذي كلفني بهذه المهمة.

وأشار الى العلاقات الجيدة بين جمهورية صربيا الجمهورية الاسلامية الايرانية وأكد ان بلغراد ترغب بتطوير العلاقات مع طهران في جميع المجالات وقال: لقد سعينا للارتقاء بهذه العلاقات الى مستوى أعلى مما هو عليه الآن في مختلف المجالات ولتحقيق هذا اأمر هنالك حاجة لعقد المزيد من الملتقيات التجارية.

واعتبر الشعب الايراني بأنه صديق كبير لبلاده "خاصة في هذا الوقت حيث يجب ان نقف الى جانب بعضنا بعضاً وقد أهدت الحكومة الصربية في هذا السياق 50 ألف جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا الى ايران".

وأعلن رئيس البرلمان الصربي عن ارتياحه للعلاقات الجيدة بين بلغراد وطهران وقال للسفير الايراني رشيد حسن بور: ان تعزيز التعاون البرلماني بين البلدين مهم وضروري.

وستجري مراسم اداء اليمين الدستورية للرئيس الايراني ابراهيم رئيسي عصر اليوم الخميس في مبنى مجلس الشورى الاسلامي بمشاركة أكثر من 115 شخصية رسمية أجنبية من بينهم رؤساء جمهورية ورؤساء برلمانات ورؤساء حكومات ووزراء خارجية ووزراء آخرين، اضافة الى العشرات من مدراء ومندوبي المنظمات والمؤسسات الدولية والاقليمية والشخصيات الدينية والثقافية والاجتماعية من مختلف انحاء العالم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة