البث المباشر

الاحتلال الصهيوني يشن حملة اعتقالات في محيط المسجد الأقصى والضفة

الإثنين 2 أغسطس 2021 - 20:20 بتوقيت طهران
الاحتلال الصهيوني يشن حملة اعتقالات في محيط المسجد الأقصى والضفة

قامت قوات الاحتلال الصهيوني بحملة إعتقالات، اليوم الإثنين، في محيط المسجد الأقصى، وقد اأختطفت شاباً من منطقة باب العمود بالقدس المحتلة، واقتادته إلى جهة مجهولة.

كذلك اعتقلت قوات الاحتلال عدداً من الفلسطينيين خلال مداهمتها مناطق في الضفة الغربية، ومن بينها رام الله.  

ومن بين الأسرى المعتقلين، جاد نافع، الذي رصدت مواقع التواصل لحظة اعتقاله، والحديث الذي جرى بينه وبين مسن فلسطيني أوصاه بالهدوء، لكي لا يضربه الجنود، فردّ عليه نافع قائلاً: "السجن بالنسبة إلنا رحلة يا حج".

وفي سياق آخر، حلقت مروحيات جيش الاحتلال الإسرائيلي ساعات على ارتفاع منخفض فوق بيت لحم، ونفذت عمليات إنزال شرق وجنوب غرب المحافظة.

كما حلقت في سماء منطقة المخرور ببيت جالا، ونفذت إنزالاً في منطقة النادي الأرثوذكسي، وآخر في خلايل اللوز جنوب شرق المحافظة.

واليوم، أجلت المحكمة المركزية الصهيونية في القدس المحتلة إخلاء السكان الفلسطينيين من بيوتهم في حي الشيخ جراح، فيما اعتصم العشرات قبالة المحكمة في القدس المحتلة.

واقترح القضاة تسوية يبقى أهالي الحي بموجبها "مستأجرين محميين"، علماً أن الأهالي رفضوا هذا المقترح في السابق، واشترط المستوطنون أن يعترف بهم الأهالي ملاكاً. فيما رفض موكل أهالي حي الشيخ جراح المحامي سامي أرشيد المقترح.

ووقعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الصهيوني قبل يومين في بلدة بيت أمر شماليّ الخليل، في أعقاب استشهاد الطفل محمد العلامي، وتصدّى الفلسطينيون للاحتلال. 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة