البث المباشر

الرئيس روحاني: تدشين اكبر واكثر المستشفيات تطورا في البلاد قريبا

السبت 31 يوليو 2021 - 14:10 بتوقيت طهران
الرئيس روحاني: تدشين اكبر واكثر المستشفيات تطورا في البلاد قريبا

اعلن رئيس الجمهورية حسن روحاني، ان اكبر واكثر المستشفيات في البلاد تطورا سيتم تدشينها خلال الايام القليلة القادمة.

 

وفي تصريحه اليوم السبت، خلال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة وباء كورونا، توقع روحاني ان يتم اليوم تدشين مراكز صحية وعلاجية من الفين سرير في ايران؛ كما نوه الى وضع اللمسات الاخيرة على مشروع انشاء مستشفى تضم الف سرير وبدء العمل في هذا المركز الطبي والعلاجي الايراني الضخم قريبا.

 

وصرح رئيس الجمهورية، انه نظرا للظروف الناجمة عن تفشي وباء كورونا سيتم تدشين هذه المستشفى العظيمة بسعة تبلغ الف سرير خلال الاسابيع القادمة.

 

واكد، ان هذا المشروع العلاجي والطبي لم يسبق له نظير في تاريخ البلاد.

 

وفي سياق اخر، تطرق روحاني الى موضوع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، وقال : انه لمدعاة للفخر والاعتزاز بالنسبة الينا ان بلغنا اكثر تقدما مما كنا قد خططنا له في مجال انتاج اللقاح، وقد تمكنا اليوم من انتاجه رغم العراقيل التي وضعها الاخرون الذيم لم يعطونا اللقاح من لاسباب عديدة.

 

الرئيس روحاني، اكد بان ايران اليوم تقف بالمستوى المطلوب عالميا من حيث الامكانيات والطاقات الطبية المتوفرة؛ بما في ذلك المستشفيات وغرف العناية الطبية المشددة واللقاحات الطبية واجهزة الانعاش والتنفس الاصطناعي وغيرها من الخدمات التي سعت الحكومة الى توفيرها في ظل الظروف الراهنة.

 

واضاف: نحن لم يكن لدينا خيار سوى ان نقف على اقدامنا وسط تفشي وباء كورونا وتنصل البعض عن دعمنا للحصول على ابسط الادوات الاساسية لمكافحة الجائحة، وعلي سبيل المثال الكمامات وغسولات التعقيم وايضا اجهزة التنفس الاصطناعي؛ لكننا استطعنا بفضل طاقاتنا المحلية ان نلبي احتياجاتنا والاستغناء عن التعويل على الاخرين في هذا الخصوص.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة