وزير الطرق الإيراني: طول شبكة الخطوط الحديدية في البلاد سيبلغ 14 ألف كم

الخميس 29 يوليو 2021 - 19:57 بتوقيت طهران
وزير الطرق الإيراني: طول شبكة الخطوط الحديدية في البلاد سيبلغ 14 ألف كم

أعلن وزير الطرق وإعمار المدن الايراني محمد إسلامي بأن طول شبكة خطوط سكك الحديد في البلاد سيبلغ نحو 14 ألف کم حتى آذار القادم.

وقال إسلامي في تصريح له اليوم الخميس خلال تدشين مشاريع تابعة لوزارة الطرق وإعمار المدن برعاية رئيس الجمهورية حسن روحاني، ان طول شبكة سكك الحديد في البلاد يبلغ الآن 10400 كم وسيرتفع الى نحو 14 ألف كم بعد الانتهاء من المشاريع قيد التنفيذ في هذا القطاع.

وأضاف: انه تم اليوم تدشين مشروع في المنطقة 2 من الطريق الحر "طهران –شمال" و5 مشاريع سككية.

وأوضح بانه تم ربط 5 محافظات بشبكة سكك الحديد العامة في البلاد وسيتم في القريب العاجل ربط 3 محافظات أخرى وأضاف: أنه تم خلال الأعوام الماضية ربط ربط خطين سككين دوليين هما "جرجان-اينجة برون" (بين ايران وتركمستان) و"خواف-هرات" (بين ايران وافغانستان).

وصرح بأنه تم من خلال تدشين المشاريع السككية الاربعة اليوم إضافة 600 كم الى خطوط سكك الحديد العامة في البلاد من ضمنها "جابهار-زاهدان (جنوب شرق) ويزد-اقليد (وسط).

كما أشار وزير الطرق الى التدشين التجريبي لأكبر نفق طرقي في غرب آسيا باسم نفق البرز الشرقي في المنطقة 2  من الطريق الحر "طهران-شمال" بطول 6.4 كم وقال: انه عند بداية تسلم الحكومة مهامها كان هنالك في البلاد 2100 كم من الطرق الحرة إلا أنها تبلغ اليوم 3100 كم وسيتم حتى نهاية العام تدشين طرق حرة أخرى.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم