البث المباشر

أصغر رياضية تشارك في اولمبياد طوكيو

الخميس 22 يوليو 2021 - 19:57 بتوقيت طهران
أصغر رياضية تشارك في اولمبياد طوكيو

سجلت لاعبة المنتخب السوري لتنس الطاولة هند ظاظا رقما قياسيا بتأهلها إلى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، حيث أصبحت أصغر لاعبة عربية تتأهل إلى الدورات الأولمبية.

وتوجت ظاظا بالميدالية الذهبية لبطولة غرب آسيا المؤهلة للأولمبياد التي أستضافتها الأردن بعد فوزها بالمباراة النهائية على منافستها اللبنانية المخضرمة ماريانا سهاكيان بأربعة أشواط مقابل ثلاثة .

وحال مشاركتها بالفعل في دورة طوكيو، كما هو مقرر، ستكون نجمة التنس السورية الأصغر في تاريخ تنس الطاولة في الأولمبياد ، وخامس أصغر مشاركة في الألعاب الأولمبية بنظامها الحديث المعمول به منذ عام 1896.

وستصبح ظاظا كذلك أصغر رياضي أولمبي يشارك في دورة الألعاب الاولمبية ، منذ مشاركة الرومانية بياتريس هويستي في لعبة التزلج على الجليد في 1968.

الطفلة السورية هند ولدت قبل 12 عاماً، وقبل أشهر قليلة من اندلاع الأحداث السياسية التي تعيشها بلادها حتى الآن، ورغم ذلك، كتبت اسمها بأحرف من نور، كأصغر لاعبه تشارك في لعبة تنس الطاولة بتاريخ دورات الألعاب الأولمبية.

ظاظا المولودة في حما السورية، بدأت لعب تنس الطاولة في سن الـ5 سنوات عام 2014، تحت قيادة شقيقها الأكبر حميد، الذي يشرف على تدريباتها.

وأظهرت ظاظا إمكانيات هائلة في اللعبة رغم سنها الطفولي، لتثبت أنها موهبة استثنائية، حيث مثلت فريق المحافظة ونجحت معه في إحراز ألقاب على مستويات الكبار والصغار .

وتتيح لعبة تنس الطاولة فرصة التفوق لصغار السن ، حيث لا يوجد فيها احتكاك مباشر بين المتنافسين فضلا عن اعتمادها  على المهارة المطلقة في الأداء .

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة