البث المباشر

ايران وروسيا تؤكدان ضرورة إرتقاء التعاون بالمجالات الأمنية والدفاعية

الأربعاء 26 ديسمبر 2018 - 17:43 بتوقيت طهران
ايران وروسيا تؤكدان ضرورة إرتقاء التعاون بالمجالات الأمنية والدفاعية

اكد مساعد القائد العام لقوات حرس الثورة الاسلامية للشؤون التنسيقية العميد علي فدوي ونائب رئيس الاركان العامة للقوات المسلحة الروسية الجنرال ايغور اوسيبوف، على تطوير التعاون بين البلدين في المجالات الدفاعية ومكافحة الارهاب.

جاء ذلك خلال اللقاء في طهران الاربعاء بين العميد فدوي والجنرال اوسيبوف الذي يتولى رئاسة الجانب الروسي في اللجنة المشتركة للتعاون العسكري بين البلدين، حيث جرى البحث حول التعاون الدفاعي الثنائي.

والتقى الادميرال أوسيبوف، العميد فدوي في إطار زيارته الي إيران التي جاءت بهدف حضور الإجتماع الثاني للجنة التعاون العسكري الإيرانية-الروسية، في مقر الأركان العامة للحرس الثوري.

وأعرب الجانبان خلال اللقاء عن سرورهما حيال المسار والمستوي الجيد للتعاون العسكري بين البلدين؛ وأكد الجانبان ضرورة تعزيز هذا التعاون بما يتلائم ومتطلبات الوضع الأمني في المنطقة وتدخلات الأجانب وقوات ما وراء الإقليم.

وفيما استعرض العميد فدوي والجنرال أوسيبوف معطيات التعاون بين إيران وروسيا علي صعيد جبهة المقاومة والمشاركة في مواجهة الإرهاب والتهديدات الإقليمية، أكدا ضرورة الإرتقاء بالتعاون في مختلف المجالات الأمنية والصناعية والبحثية والتعليمية.

واعتبر الجانبان هزيمة الإرهاب التكفيري في سوريا بأنها نتاج للمشاركة الاستراتيجية للقوات المسلحة الإيرانية واللروسية في مساعدة جبهة المقاومة والتي جاءت تلبية لطلب الحكومة السورية واصفان هذه المشاركة بأنها 'قيادة مشتركة' لساحات النضال.

من جانبه، أكد المساعد التنسيقي للقائد العام لحرس الثورة الأميرال العميد علي فدوي، ضرورة تعزيز الرؤية المستقبلية والإرتقاء بكافة الطاقات من أجل مواجهة التهديدات وتحسين الظروف في سبيل إرساء السلام والأمن والصداقة والهدوء في المنطقة وكذلك مواجهة السياسات المشؤومة للقوي الرامية الي التدخل من وراء الإقليم، بصورة واعية وفاعلة وذلك عبر تعزيز الجهود الشاملة في متابعة تنفيذ الإتفاقات المتبلورة في إطار اللجنة العسكرية المشتركة الإيرانية-الروسية التابعة للقوات المسلحة للبلدين.

علما بأن وفدا عسكريا من روسيا وصل الى طهران في بداية الأسبوع الحالي وأجري لقاءات مع كل من رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة اللواء محمد باقري والمساعد التنسيقي للأركان العامة المسلحة العميد قدير نظامي وقائد بحرية الجيش الأدميرال حسين خانزادي ونائب وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة العميد قاسم تقي زادة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة