البث المباشر

دعاء الإمام المهدي في الشدائد والمهمات،المسمّى بدعاء العلويّ المصريّ-4

الأحد 20 يونيو 2021 - 17:43 بتوقيت طهران

إذاعة طهران- إشراقات من الصحيفة المهدوية

إلهي وأسألك باسمك الذي دعاك به إدريس فجعلته صديقا نبيا ورفعته مكانا عليا واستجبت دعاءه وكنت منه قريبا يا قريب أن تصلي على محمد وآل محمد وأن تجعل مآبي إلى جنتك ومحلي في رحمتك وتسكنني فيها بعفوك وتزوجني من حورها بقدرتك يا قدير.
إلهي وأسألك باسمك الذي دعاك به نوح إذ نادى ربه وهو أَنِّي مَغْلُوبٌ فَانْتَصِرْ فَفَتَحْنا أَبْوابَ السَّماءِ بِماءٍ مُنْهَمِرٍ وفَجَّرْتَ (1) الْأَرْضَ عُيُوناً فَالْتَقَى الْماءُ عَلى أَمْرٍ قَدْ قُدِرَ وحَمَلْناهُ ونجيّتَهُ (2) عَلى ذاتِ أَلْواحٍ ودُسُرٍ (3).
فاستجبت دعاءه وكنت منه قريبا يا قريب أن تصلي على محمد وآل محمد وأن تنجيني من ظلم من يريد ظلمي وتكف عني (4) شر كل سلطان جائر وعدو قاهر ومستخف قادر وجبار عنيد وكل شيطان مريد وإنسي شديد وكيد كل مكيد (5) يا حليم يا ودود.
إلهي وأسألك باسمك الذي دعاك به عبدك ونبيك صالح(ع) فنجيته من الخسف وأعليته (6) على عدوه واستجبت دعاءه وكنت منه قريبا يا قريب أن تصلي على محمد وآل محمد وأن تخلصني من شر ما يريد بي أعدائي به ويبغي لي حسادي وتكفينيهم بكفايتك وتتولاني بولايتك وتهدي قلبي بهداك وتؤيدني بتقواك وتبصرني بما فيه رضاك وتغنيني بغناك يا حليم.

 
*******
(1) ففتحنا: فجّرنا (خ ل).
(2) نجّيناه (خ ل).
(3) اقتباس من الكريمة، القمر: ۱۰- ۱٤.
(4) زيادة: بأس من يريد هضمني وتكفيني (تكفّ عني) (خ ل).
(5) كائد (خ ل).
(6) عليته (خ ل).
*******
المصدر: الصحيفة المهدوية
 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة