البث المباشر

قاضي زاده هاشمي يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية

الجمعة 18 يونيو 2021 - 11:40 بتوقيت طهران
قاضي زاده هاشمي يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية

أدلى المرشح للانتخابات الرئاسية الثالثة عشرة أميرحسين قاضي زادة هاشمي صباح اليوم الجمعة بصوته في العتبة الرضوية في مدينة مشهد مركز محافظة خراسان الرضوية.

وأدلى قاضي زاده هاشمي بصوته في الانتخابات الرئاسية الـ 13 بالتزامن مع انتخابات الدورة الـ 6 للمجالس الاسلامية البلدية والقروية والانتخابات التكميلية لمجلس خبراء القيادة ومجلس الشورى الاسلامي.واوضح هذا المرشح الرئاسي، هذا الحدث السياسي هو أهم انتخابات في البلاد، حيث ستخلق المشاركة العالية للشعب الاستقرار والأمن.

ووصف قاضي زاده هاشمي المشاركة الشعبية في عملية الاقتراع بالجيدة جدا وقال :من المتوقع أن تكون المشاركة في انتخابات اليوم أكثر من 50 بالمائة.

وبدأت عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الـ 13 اليوم الجمعة في تمام السابعة صباحا بتوقيت إيران وسيتم الإعلان عن النتيجة تدريجيا عقب الانتهاء من عملية الاقتراع.

ويتنافس اربعة مرشحين لتولي منصب رئاسة الجمهورية الاسلامية في ايران وهم رئيس السلطة القضائية إبراهيم رئيسي، أمين مجلس تشخيص مصلحة النظام محسن رضائي، عضو مجلس تشخيص مصلحة النظام سعيد جليلي، ونائب رئيس مجلس الشورى أمير حسين قاضي زاده هاشمي، ومحافظ البنك المركزي عبد الناصر همتي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة