البث المباشر

وفاة طفلة مهاجرة جراء احتجازها عند الحدود الأمريكية

الأحد 16 ديسمبر 2018 - 12:37 بتوقيت طهران
وفاة طفلة مهاجرة جراء احتجازها عند الحدود الأمريكية

أكدت السلطات الأمريكية وفاة الطفلة الغواتيمالية جاكلين كال في 7 من عمرها، إثر وضعها في مركز احتجاز مهاجرين لعبور حدود الولايات المتحدة والمكسيك.

وأوضحت صحيفة "واشنطن بوست" أن الطفلة احتجزت يوم 6 ديسمبر على يد حرس الحدود الأمريكي إثر عبورها من المكسيك إلى أراضي الولايات المتحدة قرب مدينة أنتيلوب ويلبس بنيو ميكسيكو مع والدها و160 شخصا آخرين.

وبعد مرور 8 ساعات على احتجازها بدأت الحالة الصحية للطفلة تتدهور بشكل خطير جراء العطش والجوع، لكن الموظفين الأمريكيين من إدارة الجمارك وحرس الحدود لم يلاحظوا ذلك، حتى اكتشف أطباء موجودون في المركز تدهور حالتها الصحية.

وبعد ذلك نقلت الطفلة الغواتيمالية على الفور إلى مستشفى في مدينة آلباسو، حيث فارقت الحياة جراء توقف قلبها، وذلك بعد مرور 27 ساعة من احتجازها.

بدوره، قال نائب المتحدثة باسم البيت الأبيض، هوغان جيدلي، للصحفيين: "هذا أمر مروع ومأساوي، قلوبنا مع عائلتها ومع أي شخص يعاني من أي نوع من الخطر، والمخاطر التي يمرون بها كثيرة عندما يقومون بهذا النوع من الرحلات من الحدود الجنوبية. إنها حالة مروعة".

وفتحت وكالة الأمن الداخلي الأمريكية تحقيقا رسميا في هذا الحادث الذي زاد من غضب صفوف واسعة من الأمريكيين وخاصة الحزب الديمقراطي من السياسات التي تتبعها إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تجاه المهاجرين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة