البث المباشر

بروجردي يؤكد ضرورة تطوير التعاون مع بيونغ يانغ لمواجهة الحظر الامريكي

الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 21:07 بتوقيت طهران
بروجردي يؤكد ضرورة تطوير التعاون مع بيونغ يانغ لمواجهة الحظر الامريكي

اكد رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الايرانية الكورية الشمالية علاء الدين بروجردي ضرورة تطوير التعاون بين البلدين من اجل خفض تأثير الحظر الامريكي الظالم ضدهما.

وخلال استقباله السفير الكوري الشمالي في طهران "كانغ سام هيون" وصف بروجردي بالايجابية زيارة وفد الصداقة البرلمانية الايرانية الى بيونغ يانغ وقال، ان العلاقات بين برلماني البلدين من شأنها ان تسهل العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية بينهما.

واكد ضرورة تطوير التعاون بين البلدين في مختلف المجالات من اجل خفض تاثير الحظر الامريكي الظالم ضد البلدين واضاف، هنالك الكثير من الطاقات المتوفرة في ايران وكوريا الشمالية حيث ينبغي عبر التخطيط الدقيق والمناسب الاستفادة من هذه الفرص خدمة للمصالح الوطنية للبلدين.

واكد بروجردي اهمية تنفيذ الاتفاقيات المبرمة في اطار اللجنة الاقتصادية المشتركة بين الجمهورية الاسلامية الايرانية وكوريا الشمالية وتبادل الطلبة الجامعيين بين جامعات البلدين والتعاون في قطاع المناجم وتسهيل حضور القطاع الخاص في الاستثمارات المشتركة وتاسيس معرض دائم للمنتوجات الايرانية في كوريا الشمالية.

من جانبه وصف السفير الكوري الشمالي في طهران العلاقات التاريخية بين البلدين بانها ودية ومتنامية وقال، ان الاستفادة المثلى من الارضيات الاقتصادية والزراعية المتوفرة في كوريا الشمالية وايران يمكنها المساعدة في المزيد من تطوير العلاقات الثنائية.

ووصف زيارة الوفد البرلماني الايراني الى بيونغ يانغ بالمهمة واضاف، ان تنمية العلاقات بين الدول المستقلة في العالم امام الضغوط والحظر الامريكي تساعد في الارتقاء يمستوى العلاقات وخفض تاثير الحظر المفروض.

ووصف السفير الكوري الشمالي، الجمهورية الاسلامية الايرانية بانها دولة قوية في المنطقة والعالم وقال، ان منجزات ايران العسكرية والعلمية والتكنولوجية تحظى على الدوام باهتمام مسؤولي كوريا الشمالية ونحن نرحب وندعم اي نوع من التعاون في مختلف القطاعات مع الجمهورية الاسلامية الايرانية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة