البث المباشر

الرئيس روحاني: ايران ستخرج منتصرة من مفاوضات فيينا

الأربعاء 19 مايو 2021 - 18:27 بتوقيت طهران
الرئيس روحاني: ايران ستخرج منتصرة من مفاوضات فيينا

اكد رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية حسن روحاني بان الحكومة لم تدخل اي مفاوضات خلال الاعوام الثمانية من مهامها الا وخرجت بنجاح، واعدا بخروج الشعب الايراني منتصرا من المفاوضات النووية الجارية في فيينا.

وفي تصريحه خلال اجتماع الحكومة اليوم الاربعاء اشار الرئيس روحاني الى جهود الحكومة خلال فترة الحظر لاحلال الصادرات غير النفطية بدل النفط وكانت غالبيتها البتروكيمياويات والصلب وقال: ان احد المسؤولين الاميركيين قال بانهم لم يكونوا يتصورون بان تصبح ايران مصدرة للبنزين في ظروف الحظر، ونحن اليوم مصدرون للكهرباء والغاز فضلا عن البنزين.

واعتبر ايصال صادرات البلاد من البتروكيمياويات خلال فترة الحكومتين السابقة والحالية من 56 مليون طن الى 100 مليون طن سنويا بانه ليس بالامر الهين، وقال: ان احد عوامل فشل اميركا هو مواصلة بلادنا الانتاج في ظروف الحظر.

واشار الى المفاوضات الجارية في فيينا في اطار اللجنة المشتركة للاتفاق النووي واضاف: اننا لم ندخل في اي مفاوضات الا وخرجنا منها منتصرين ونعد الشعب الايراني بان مفاوضات فيينا ستنتهي بانتصاره، وقد اتخذنا اليوم خطوات كبيرة جدا.

وقال الرئيس روحاني: لقد كان هدفنا خلال هذه الفترة بان نرغم العدو على ان يعترف بالخطأ وهو ما فعلناه حيث ارغمنا العدو على ان يقول بانه اخطأ.

وتساءل قائلا: كم مرة ينبغي ان تقول الادارة الاميركية بان الضغوط القصوى والحرب الاقتصادية ضد ايران قد فشلت ولم تحقق النتيجة اللازمة لهم؟

واعتبر الطريق الذي نمضي فيه بانه طريق صائب وهو ثمرة لصبر ومقاومة الشعب الايراني.

وحول الانتخابات الرئاسية القادمة في البلاد قال: ان الانتخابات الرئاسية تحظى بالاهمية على الصعيد العالمي وان كل انظار العالم ترنو الى الجمهورية الاسلامية الايرانية فيها.

واشار الى ترشح العديد من الاشخاص من مختلف التوجهات والاطياف السياسية للانتخابات الرئاسية ومن ثم دراسة اهلية المترشحين من قبل مجلس صيانة الدستور وقال: نامل بان تتخذ الخطوة الثانية (دراسة الاهلية) بصورة جيدة ايضا في اطار القانون ومصالح البلاد وان نشهد تركيبا مناسبا وجيدا بحيث يحفز المواطنين على المشاركة في الانتخابات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة