البث المباشر

خطيب زاده: النوروز هو مصدر ثقافة وتقاليد العديد من دول المنطقة

الإثنين 15 مارس 2021 - 21:07 بتوقيت طهران
خطيب زاده: النوروز هو مصدر ثقافة وتقاليد العديد من دول المنطقة

أكد رئيس مركز الدبلوماسية العامة والإعلام بوزارة الخارجية ان ما نعرفه بثقافة النوروز هو مصدر ثقافة وتقاليد العديد من الدول، والتي تقام من وادي السند إلى غرب آسيا والقوقاز، وهذا التنوع وصل إلينا اليوم.

وقال سعيد خطيب زاده مساء اليوم الاثنين في اجتماع "نوروز المحبة 1400" انه قبل 100 عام ، في نوروز 1300 هجري شمسي، في هذه الساحة التي كانت تسمى بساحة نقش في ذلك الوقت واليوم تسمى شارع الأمم المتحدة، أقيم احتفال بدخول القرن الشمسي الجديد.

واضاف إننا فخورون باننا نجتمع اليوم بمناسبة دخول القرن الجديد في ظل جهود أصدقائنا في وزارة التراث الثقافي والمنظمة الوطنية لليونسكو ووزارة الطاقة ومنظمة الايكو وبلدية طهران واوضح ان النوروز هو مظهر من مظاهر تجديد العالم الصغير والكبير... كل شيء يتجدد وعلى الرغم من أن هذا التجديد دائم بالنسبة للفلاسفة، فلا شيء مثل النوروز يعترف بهذا التجديد.

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية، بأن ما نعرفه بثقافة النوروز هو ثقافة وتقاليد تقام في العديد من الدول من وادي السند إلى غرب آسيا والقوقاز، وقال ان هذا التنوع وصل إلينا اليوم وان النوروز مرتبط بالتغيير والتجديد و تحول الإنسان إلى الخير والصلاح... نسأل الله أن يغير تفكيرنا واستراتيجيتنا نحو التعايش والصداقة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة