البث المباشر

اهم عناوين الصحف الايرانية الصادرة اليوم

السبت 6 مارس 2021 - 12:10 بتوقيت طهران
اهم عناوين الصحف الايرانية الصادرة اليوم

تناولت الصحف الايرانية الصادرة اليوم السبت في طهران عدداً من القضايا المحلية والاقليمية والدولية ابرزها، الرئيس روحاني .. لن تكون هناك اية مفاوضات جديدة حول الاتفاق النووي، ومجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية يتراجع عن اصدار قرار ضد ايران.

ابرار ..
الرئيس روحاني.. لن تكون هناك اية مفاوضات جديدة حول الاتفاق النووي

آرمان ملي ..
مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية يتراجع عن اصدار قرار ضد ايران

اطلاعات ..
الترويكا الاوروبية تسحب مسودة القرار الذي اعدته لادانة ايران بمجلس الحكام

ايران ..
حرس الثورة يحبط مخططا لاختطاف طائرة ايرانية خلال رحلة داخلية

جوان ..
حركة انصار الله توجه ضربات جديدة لقاعدة الملك خالد الجوية ولمطار ابها بالسعودية

سياست روز ..
خمس عشرة منظمة تعنى بحقوق الانسان تطالب بفرض عقوبات على النظام البحريني..

جمهوري اسلامي ..
غضب سعودي ازاء توصل ايران والوكالة الدولية للطاقة الذرية لاتفاق

حمايت ..
مجلس الحكام يتراجع ليدفع نحو فخ المفاوضات في تقسيم للادوار بين واشنطن وبروكسل

خراسان ..
تسعة وثلاثون قتيلا بين المتظاهرين برصاص الشرطة والجيش بميانمار في يوم واحد

مردم سالاري ..
البابا فرانسيس الزعيم الروحي للكاثوليك في العالم يقوم بزيارة تاريخية للعراق

كيهان ..
ثمار المقاومة .. امريكا والترويكا الاوروبية تتراجعان في مجلس الحكام

أهم مقالات الصحف الايرانية اليوم السبت

جام جم ..
صحيفة جام جم كتبت عن تراجع مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية عن اصدار قرار ضد ايران وذلك في مقالها، تحذيرات ايران الجدية...ليس هناك ادنى شك في ان ... التحذير الذي اطلقته ايران هو العامل الكامن وراء سحب اوروبا وامريكا مسودة قرار ادانة بلادنا بمجلس الحكام.

فايران حذرت بالغاء اتفاقها الاخير مع المدير العام للوكالة الدولية للطقة الذرية خلال زيارته لطهران في حالة اصدار مجلس الحكام لقرار ادانة , وهوتحذير حمل رسالة واضحة لامريكا وللترويكا الاوروبية بأن طهران لن تتردد عن اتخاذ المزيد من الخطوات الحاسمة دفاعا عن حقوقها النووية .

جوان ..
صحيفة جوان كتبت في تقرير تحليلي لها عن تصعيد الكيان الصهيوني لتهديداته ضد ايران في الاونة الاخيرة وذلك في مقالها، تل ابيب اداة تهديد لصالح دبلوماسية واشنطن, وحسب الصحيفة.

نتنياهو هدد قبل ايام من ان الكيان الصهيوني لن يسمح بامتلاك ايران لقدرات نووية , وبالامس لوح وزير الحرب الصهيوني من ان هذا الكيان سيتصرف بصورة مستقلة وسيشن ضربات للمنشآت النووية الايرانية اذا ما اقتضت الضرورة .

المسألة هنا هي ان كل هذه التهديدات جاءت بعد توصل واشنطن وتل ابيب لتفاهم بشأن ايران والاتفاق النووي وعبر اتصال هاتفي مطول بين بايدن ونتنياهو, وسط انباء بتل ابيب عن تفاهمات سرية مشتركة في هذا السياق .ان ادارة بايدن تتحدث عن الدبلوماسية متفادية طرح عبارة التهديد المعروفة من ان كل الخيارات مطروحة على الطاولة , تاركة المهمة للكيان الصهيوني.

اطلاعات ..
سلطت صحيفة اطلاعات الضوء على توجيه حركة انصار الله اليمنية ضربات جديدة للسعودية في تقريرها، استهداف ارامكو وقاعدة الملك خالد ومطار ابها.. الضربات اليمنية الاخيرة استهدفت مواقع في العمق السعودي بلغت الرياض وميناء جدة ايضا.

فالقوات اليمنية المشتركة قصفت منشآت شركة ارامكو النفطية السعودية بجدة بصواريخ مجنحة من طراز قدس اثنين وقصفت قاعدة الملك خالد بالرياض بالصواريخ والمسيرات كما دكت اعشاش الطائرات الحربية بمطار ابها بمسيرات صماد ثلاثة وقاصف اثنين .

اللوا يحيى سريع المتحدث باسم القوات اليمنية اكد ان هذه الضربات تاتي ردا على استمرار العدوان والحصار الاقتصادي .

جمهوري اسلامي..
في أفتتاحيتها، تركيبة المقاومة والدبلوماسية، كتبت صحيفة جمهوري اسلامي عن سحب الترويكا الاوروبية لمسودة قرار ضد ايران بمجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية ...

الترويكا الاوروبية سحبت هذه المسودة بتاييد امريكا بعد ان بات واضحا للعيان بأن التصعيد ضد ايران لن يحقق هدف بقاء الاتفاق النووي , ويبدو ان... القوى الغربية اخذت بالاعتبار تحذيرات ايران الجدية وكذلك اهمية الاتفاق المبرم بين بلادنا والمدير العام لهذه الوكالة

وهو الاتفاق الذي ابرمه رافائل غروسي بزيارته الاخيرة لطهران والذي اتاح فرصة اخرى للدبلوماسية دون ان تتراجع بلادنا قيد انملة عن موقفها بالدفاع عن حقوقها النووية وسيادتها الوطنية .

وفي الواقع اثبتت مقاومة ايران الصلبة مقابل الضغوط والتهديدات مع تركها فرصة للدبلوماسية كونها افضل تركيبة للدفاع عن الحقوق القانونية.

خراسان ..
صحيفة خراسان كتبت في مقالها، بايدن واستارت الجديدة، عن تمديد ادارة بايدن لاتفاقية الحد من التسلح النووي المعروفة اتفاقية استارت الجديدة ...

هناك العديد من القضايا والملفات العالقة على صعيد العلاقات الامريكية الروسية ولكن اخطرها تمثل بانتهاء العمل باتفاقيةاستارت الجديدة ورفض ادارة ترامب تمديدها...

ادارة بايدن وافقت على تمديد استارت الجديدة التي انتهى مفعولها بفبراير الماضي ليشكل الامر خطوة ايجابية مهمة خطوة كان عدم اتخاذها سيدفع كلا من البلدين للاندفاع في سباق تسلح نووي يرهقهما ويعرض العالم لخطر اندلاع حرب نووية من الصعب التكهن حول مستقبل البشرية بعدها. ان تمديد استارت الجديدة لخمس سنوات مؤشر ايجابي حول انتهاج ادارة بايدن لسياسة خفض توتر مع موسكو لحل الخلافات العالقة الاخرى بين البلدين.

كيهان ..
نشرت صحيفة كيهان تقريرا ينقل عن محافل اعلامية وصحفية بتل ابيب قولها ان، بن سلمان قلق على مستقبل نتنياهو، جاء فيه ..تقول محافل اعلامية بفلسطين المحتلة ان ولي عهد السعودية محمد بن سلمان يشعر بقلق عميق ازاء احتمال مواجهة نتنياهو هزيمة في الانتخابات المقبلة, هذه المحافل اشارت الى ذلك في معرض استعراضها لمسار تطور العلاقات السرية بين كيان الاحتلال والسعودية...وفي هذا السياق تقول قناة "آي 24" التلفزيونية الصهيونية ..

هناك صداقة وثيقة بين نتنياهو وولي عهد السعودية ومن الطبيعي ان يقلق الاخير بشأن الانتخابات وترى محافل صهيونية ان بن سلمان يلعب دروا كبيرا في دفع نظم عربية للتطبيع وان المخاوف من حدوث ردودد فعل داخلية واسلامية العامل الذي حال دون انضمام السعودية نفسها للتطبيع حتى الان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة