البث المباشر

غواصتان من طراز غدير تنضمان لاسطول القوة البحرية الايرانية

الخميس 29 نوفمبر 2018 - 16:24 بتوقيت طهران
غواصتان من طراز غدير تنضمان لاسطول القوة البحرية الايرانية

انضمت غواصتان من طراز غدير الى اسطول القوة البحرية الايرانية الخميس، خلال مراسم خاصة اقيمت برعاية نائب وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة وقائد القوة البحرية الايرانية.

وفي تصريح له بالمناسبة، قال قائد المنطقة الاولى للقوة البحرية الايرانية الاميرال مجتبى محمدي ان هذه الغواصات مجهزة بتقنية دقيقة واسلحة حديثة، وهي قادرة على اطلاق الصواريخ من تحت الماء نحو السطح فضلا عن الطوربيدات والالغام وايضا نقل الكوادر العاملة الى الشواطئ القريبة.

واوضح ان احدى الغواصتين اللتين انضمتا اليوم الى اسطول القوة البحرية للجيش، خضعت لعملية صيانة اساسية وهي "غدير 942" والاخرى مصنعة محليا وهي "غدير 955".

ونوّه الاميرال محمدي الى ان الجمهورية الاسلامية الايرانية، ورغم كافة الظروف العصيبة والتحديات التي تمرّ بها، لكنها اصبحت اليوم دولة مصنعة لهذه الاجهزة وهي تواصل مسارها نحو التقدم والاكتفاء الذاتي.

واضاف، ان هنالك الكثير من الدول التي تمتلك قوات بحرية ضمن قواتها المسلحة ولكن القليل منها تمتلك غواصات وهنالك القليل جدا من الدول التي تمتلك غواصات وتقوم هي نفسها باجراء عمليات التصليح الاساسية والصيانة بواسطة خبرائها، كما ان القليل جدا من الدول التي تمتلك غواصات وتقوم هي نفسها بتسليحها ومنها الجمهورية الاسلامية الايرانية التي تمتلك هذه الامكانية والقدرة على تطوير قدراتها القتالية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة