البث المباشر

واشنطن تعلن رفع أنصار الله من قائمة الإرهاب

الجمعة 12 فبراير 2021 - 20:46 بتوقيت طهران
واشنطن تعلن رفع أنصار الله من قائمة الإرهاب

أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنه سيتم شطب أنصار الله من القائمة الأمريكية للمنظمات الإرهابية اعتبارا من يوم الثلاثاء القادم.

وحسب "رويترز"، أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم الجمعة أنه سيلغي تصنيف حركة أنصار الله في اليمن منظمة إرهابية أجنبية بدءا من يوم الثلاثاء القادم 16 باط/فبراير.

وأكدت الخارجية الاميركية في وقت سابق اجراء وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أول محادثة هاتفية له مع نظيره السعودي فيصل بن فرحان بالتزامن مع بدء الخارجية الاميركية إجراءات إلغاء تصنيف انصار الله في اليمن كجماعة إرهابية.

وكان عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي قد قلل من جدوى الدعوات السعودية لإيقاف الحرب في اليمن، مؤكدا أن السلام لا يتحقق إلا عبر "الخطوات العملية والاتفاقات الموقعة".

وكتب الحوثي في تغريدة له أن "السلام لا تصنعه الدعوات وإنما الاتفاقات الموقعة، وأي دعوة لا نرى تطبيقها على الميدان فهي تعبير عن شعور فقط، ومن الممكن أن نبادل الشعور بشعور إذا تأكدنا من سلامة المقصد لمن يدعو للسلام فقط، ونبادل الخطوات العملية لإيقاف العدوان والحصار بخطوات عملية متزامنة إذا تم الاتفاق والتوقيع عليها".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة