البث المباشر

وزير الدفاع الايراني: تدخلات قوى الاستكبار سببت الارهاب في منطقة غرب آسيا

الخميس 4 فبراير 2021 - 18:29 بتوقيت طهران
وزير الدفاع الايراني: تدخلات قوى الاستكبار سببت الارهاب في منطقة غرب آسيا

اعتبر وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة الايرانية العميد امير حاتمي، تدخلات قوى الاستكبار بأنها السبب الاساس وراء الارهاب وزعزعة الأمن والاستقرار في منطقة غرب آسيا.

جاء ذلك خلال لقاء العميد حاتمي اليوم الخميس مع وزير الدفاع في مدغشقر على هامش اجتماع وزراء الدفاع لرابطة الدول المطلة على المحيط الهندي المنعقد في الهند.

وأشار وزير الدفاع الايراني الى العلاقات الطيبة بين ايران ومدغشقر وقال: ان الجمهورية الاسلامية الايرانية ومدغشقر لهما الكثير من المشتركات وبإمكانهما العمل على تنمية العلاقات بينهما في مختلف المجالات من منطلق ان مدغشقر ودول جنوب افريقيا تحظى بمكانة خاصة في السياسة الخارجية للجمهورية الاسلامية الايرانية.

ووصف وزير الدفاع الايراني مكانة ايران ومدغشقر في المحيط الهندي والقارتين الآسيوية والافريقية بالمهمة وأضاف: إننا نأمل بتعزيز العلاقات بين البلدين في جميع المجالات خاصة المجال العسكري.

وأضاف: للأسف ان منطقة غرب آسيا تواجه الكثير من الارهاب وزعزعة الأمن وان التدخلات الخارجية وتدخلات قوى الاستكبار تعد السبب الأساس وراء ذلك.

ودعا وزير الدفاع الايراني خلال اللقاء الحكومة وخفر السواحل في مدغشقر للمساعدة في حل مشكلة الصيادين الايرانيين الذين يختطفهم قراصنة البحر في المياه المحيطة بهذا البلد.

وتقرر في اللقاء متابعة سائر القضايا التي تهم البلدين لتنمية التعاون بينهما بصورة جدية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة