أهم عناوين الصحف الايرانية الصادرة اليوم السبت

السبت 23 يناير 2021 - 12:13 بتوقيت طهران
أهم عناوين الصحف الايرانية الصادرة اليوم السبت

تداولت الصحف الايرانية الصادرة في طهران اليوم السبت اهم القضايا الاقليمية والدولية والمحلية ابرزها، القائد العام للجيش الايراني يشيد بقدرة الطائرات الايرانية المسيرة، وظريف يؤكد ان امريكا تعرقل تسديد ايران حصتها في ميزانية الامم المتحدة.

ابرار ..
القائد العام للجيش .. قدرات سلاح الطائرات المسيرة لدينا لا تضاهى ابدا

آفتاب يزد ..
الوزير ظريف..امريكا تعرقل تسديد ايران حصتها في ميزانية الامم المتحدة

آرمان ملي ..
المتحدث باسم الخارجية يحذر ... الارهاب التكفيري يستعيد انفاسه في العراق

رسالت ..
جريمة واشنطن وآل سعود الكبرى ببغداد .. عشرات القتلى والجرحى بانفجارين ارهابيين

جمهوري اسلامي ..
وزير النفط .. ايران ستعود بكل قوة الى اسواق النفط العالمية

حمايت ..
ينبغي التحلي باليقظة ازاء المواقف والتحركات المخادعة للادارة الامريكية الجديدة

جوان ..
مظاهرات شعبية حاشدة في باكستان ضد مسار التطبيع مع الكيان الصهيوني

اطلاعات ..
مظاهرات مليونية في مدينة كراجي الباكستانية ضد الكيان الصهيوني والتطبيع

مردم سالاري ..
رئيسة مجلس النواب الامريكي نانسي بيلوسي تؤكد على حتمية محاكمة ترامب

وطن امروز ..
وزيرة الخزانة بادارة بايدن تتحدث عن مواصلة العمل بسياسة الحظر والضغوط ضد ايران

كيهان ..
التفجيرات الانتحارية في بغداد هي نتيجة مترتبة عن محاولات اضعاف الحشد الشعبي

خراسان ..
عودة كابوس الموت لشوارع بغداد.. داعش يعترف بمسؤولية التفجيرات الاخيرة

أهم مقالات الصحف الايرانية اليوم السبت

آرمان ملي ..
صحيفة آرمان ملي كتبت في افتتاحيتها، مساءلة ترامب ضرورة عالمية، .. ان محاكمة ترامب ومنعه من ممارسة نشاطاته الهدامة ستكون خدمة للمجتمع الدولي للحيلولة دون ظهور هتلر جديد وللحيلولة دون انزلاق العالم بمتاهات فاشية جديدة تتمثل بالترامبية.

ان وجود شخصية عنصرية متطرفة كترامب لم يؤد الى ايجاد شروخ وانقسامات عميقة في المجتمع الامريكي فحسب بل ادى الي ضخ دماء جديدة في شرايين النظم والتنظيمات والجماعات العنصرية والفاشية في العالم ايضا, والامثلة على ذلك كثيرة, كما ادى وجود مثل هذه الشخصية العنصرية لتهديد البيئة والمناخ بالكرة الارضية والى زعزعة القوانين الدولية..

جوان ..
في مقالها، داعش يلعب في بغداد في الملعب الامريكي، كتبت صحيفة جوان .. قد لا يكون من باب الصدفة ابدا ان تتزامن التفجيرات الارهابية الاخيرة ببغداد مع بدء بايدن لمهامه الرئاسية بالبيت الابيض ..

ان هذه الهجمات الارهابية الداعشية بمثابة دعوة لبايدن للابقاء على القوات الامريكية في العراق.

فتوقيت هذه التفجيرات وحجمها الدموي المريع يقدم في الواقع ذريعة على طبق من ذهب لاولئك الذين يماطلون في الداخل العراقي في تنفيذ قرار البرلمان الداعي لاخراج القوات الامريكية من العراق للاصرار على بقاءها متذرعين بضرورات امنية مع اقتراب اجراء الانتخابات المبكرة .

حمايت ..
صحيفة حمايت كتبت في مقالها، سراب المفاوضات.. تصريحات بايدن واعضاء ادارته ازاء ايران والاتفاق النووي تعكس عدم وجود تفاوت واقعي بين الديمقراطيين والجمهوريين وتعكس وجود هدف امريكي ثابت وهو اضعاف ايران الثورة الاسلامية وسواء اكانت الادارة بالبيت الابيض جمهورية ام ديمقراطية.

وبالطبع قد تختلف الاساليب ولكن يبقى الهدف الامريكي واحد في كل الاحوال, ومن هنا فأن اي تصور متفائل بشأن امكانية انتهاج ادارة بايدن لسياسة منطقية واقعية على صعيد ايران والاتفاق النووي مجرد سراب .

خراسان ..
صحيفة خراسان تحدثت في مقالها، مصير ترامب ينتظر نتنياهو ايضا قائلة .. نتنياهو فقد بهزيمة ترامب اقوى حليف له وفقد في الواقع ورقته الرابحة التي يراهن عليها في الانتخابات المبكرة.

ان الدعم الذي قدمه ترامب لنتنياهو على صعيد الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان وبدفع نظم عربية للتطبيع بدأ يفقد بريقه بعد سقوط ترامب نفسه الامر الذي انعكس في استطلاعات الرأي الاخيرة بفلسطين المحتلة والتي تشير الى تزعزع موقف نتنياهو بشكل اكبر وارتفاع الاصوات التي تطالب بمحاكمته بقضايا فساد وعزله.

رسالت ..
صحيفة رسالت كتبت في مقالها، رئيس الولايات المتفرقة الامريكية..مراسم تنصيب بايدن كرئيس جديد جسدت واقع كونه سيترأس ولايات غير متحدة بل ولايات متفرقة وحتى متناحرة.

فخطابه في هذه المراسم حفل بكلمات في وصف الوضع الامريكي مثل التشرذم والانقسام والعنصرية والميول الانفصالية القديمة والى آخر القائمة , وكل ذلك وسط اجراءات امنية لم تشهدها امريكا في تأريخها وذلك خوفا من ترامب والترامبية ووسط تشكيك داخلي بشرعية الانتخابات ونتائجها الامر الذي يجعل امريكا بمثابة بوتقة لولايات متناحرة.

قدس ..
حمل مقال نشرته صحيفة قدس عنوان، بايدن ونهاية عمر آل سلمان بالبلاط السعودي .. تصريحات الرئيس الامريكي الجديد بشأن حرب اليمن ومقتل خاشقجي, تعكس وجود تغيير كبير في رؤية البيت الابيض.

فتصريحات وتلميحات جو بايدن ومستشاريه حول حرب اليمن وبن سلمان تختلف تماما عن مواقف ترامب وتعكس واقع يقول ان الادارة الامريكية الجديدة لا ترغب ببقاء بن سلمان في السلطة , ولعل رفع المخابرات الامريكية السرية عن ملف قتل خاشقجي مجرد بداية لهذا التغيير.

كيهان ..
ترى صحيفة كيهان ان، التفجيرات ببغداد هي نتيجةلاضعاف الحشد ..ان التفجيرات الارهابية الاخيرة بالعاصمة العراقية جزء من مخطط يستهدف ايجاد ذرائع ومبررات لاستمرار بقاء القوات الامريكية ..

هذه التفجيرات جاءت بعد تقارير حول تدريب عناصر داعشية في قاعدة التنف الامريكية بسوريا ونقلهم للعراق وذلك في اطار ذلك المخطط الذي يتضمن ايضا تصعيد الحملات الدعائية ضد الحشد الشعبي لاضعافه وحتى حله خلف مختلف الذرائع لفسح المجال امام الارهابيين وبالتالي لبقاء القوات الامريكية .

اطلاعات ..
نشرت صحيفة اطلاعات تقريرا بعنوان، الجمهوريون يستعدون لمسائلة بايدن ببداية مهامه .. يبدو ان هناك تحركات جمهورية لمسائلة بايدن باتهام استغلال منصبه عندما كان نائبا لاوباما.

وحسب محافل امريكية يرتبط هذا التحرك بالضغط على الحزب الديمقراطي لدفعه لوقف اجراءات محاكمة ترامب وذلك تزامنا مع وقوع صدامات في العديد من الولايات الامريكية بين انصار ترامب وقوى الامن.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم