القوات الايرانية تحذر غواصة أجنبية وتطالبها بالمغادرة فوراً

الخميس 14 يناير 2021 - 16:35 بتوقيت طهران
القوات الايرانية تحذر غواصة أجنبية وتطالبها بالمغادرة فوراً

رصدت القوات الايرانية المشاركة في مناورات "اقتدار 99" البحرية جنوب ايران، إقتراب غواصة أجنبية، من منطقة المناورات التي تجريها في بحر عمان، وأمرتها بالإبتعاد الفوري عن المنطقة.

ونشرت العلاقات العامة لسلاح البحر الايراني، فيديو يظهر كيف تم رصد الغواصة من قبلها وكيف تعاملت معها على الفور، حيث طالبتها بالانسحاب الفوري من المنطقة وحفاظها على مسافة آمنة من قبل القوات الايرانية.

وقال الضابط الامر في المروحية الايرانية للغواصة الغير معروفة لأي بلد تنتمي: "لآخر مرة نحذركم، أنتم تقتربون من منطقة عمليات المناورات الايرانية، حافظوا على المسافة الآمنة، وغيروا مساركم 180 درجة، وغادروا المنطقة فورا".

مناورات (اقتدار- 99) للقوة البحرية التابعة للجيش الإيراني كانت قد بدأت أمس برمز "يازهراء" على سواحل مكران وشمال المحيط الهندي.

وفي المرحلة الأولى من المناورات، التي انطلقت دون اعلان مسبق، انتشرت وحدات القوة البحرية فوق السطح وتحت السطح والطيران التابع للجيش في منطقة المناورات لتبدأ مناوراتها وفقا للسيناريو المعد مسبقاً.

وشملت مناورات وحدات العمليات في السواحل والبحر، إطلاق صواريخ من طراز كروز البحرية سطح - سطح، وإطلاق طوربيدات من الغواصات البحرية المحلية الصنع، وكذلك عمليات للطائرات بدون طيار.

مزيد من الصور

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم