الرئيس الايراني: سقوط ترامب يعتبر فشل سياسة الضغوط القصوى

الأربعاء 13 يناير 2021 - 11:39 بتوقيت طهران
الرئيس الايراني: سقوط ترامب يعتبر فشل سياسة الضغوط القصوى

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني بان سقوط الرئيس الاميركي دونالد ترامب لا يمثل سقوط حكومة، بل فشل سياسة الضغوط القصوى والارهاب الاقتصادي ضد الشعب الايراني على مدى الاعوام الثلاثة الاخيرة.

وفي تصريحه خلال اجتماع الحكومة اليوم الاربعاء اشار الرئيس روحاني الى حادث هروب الشاه من ايران عام 1979 وقال: ان هروب ذلك العميل (شاه ايران) يوم 16 يناير عام 1979 مثّل رمزا للعار ونهاية الاستبداد والاستعمار الخارجي في ايران واليوم نواجه ظاهرة قل نظيرها لسقوط مستبد آخر في اميركا.

واضاف: اننا نرى اليوم ايضا سقوطا مترافقا مع الخزي والفضيحة في البيت الابيض، في مؤشر الى ان النهاية السيئة للغطرسة والتمييز العنصري وانتهاك القوانين.    

وتابع الرئيس روحاني: انه على مدى الاعوام الثلاثة الاخيرة قاوم شعبنا العزيز والصابر امام هذا الارهابي التاريخي الكبير ورغم انهم سعوا لاسقاط دولتنا في غضون 3 اشهر الا نهم هم الذين سقطوا مفضوحين.

واضاف: ان سقوط الحكومة الاميركية ليس نهاية حكومة بل يمثل فشل سياسة الضغوط القصوى والارهاب الاقتصادي ضد الشعب الايراني، اذ ارادوا تدمير معيشة شعبنا لكننا نشهد الان بعد 3 اعوام من الحرب والعنف والاعمال الارهابية احياء اقتصاد بلادنا وتحركا ايجابيا فيه.  

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم