البث المباشر

ترامب مستجديا: أريد فقط 11,780 صوتاً

الإثنين 4 يناير 2021 - 19:22 بتوقيت طهران
ترامب مستجديا: أريد فقط 11,780 صوتاً

ضغط الرئيس الأميركي دونالد ترامب على أكبر مسؤول عن العملية الانتخابيّة بولاية جورجيا لـ"إيجاد أصوات كافية لتحويل هزيمته في الولاية إلى فوز"، وذلك بحسب مكالمة هاتفيّة مسجلة السبت، حصلت عليها صحيفة "واشنطن بوست" الاميركية.

وتعتبر هذه المكالمة، أحدث محاولة من جانب ترامب لتعزيز مزاعمه، "عن تزوير شاب الانتخابات وأدى إلى فوز منافسه الديمقراطي جو بايدن".

"واشنطن بوست" التي نشرت مقتطفات من المكالمة بين ترامب وسكرتير ولاية جورجيا الجمهوري براد رافينسبرجر، واستمرت ساعة، قالت إنّ الرئيس المنتهية ولايته "راوح في حديثه مع رافينسبرجر ما بين الإطراء والاستجداء والتهديد بعواقب جنائيّة غامضة في محاولة لتغيير خسارته في جورجيا أمام بايدن".

الصحيفة أوضحت أن "رافينسبرجر ومستشار مكتبه رفضا طوال المكالمة تأكيدات ترامب، وأبلغاه بأنه يستند إلى نظريات المؤامرة بشأن الانتخابات التي جرت بنزاهة ودقة".

وطبقاً لمقتطفات من المكالمة التي نشرتها "واشنطن بوست" على موقعها الالكتروني، قال ترامب: "مواطنو جورجيا غاضبون... الناس في البلاد غاضبون... ولا يوجد ما يمنع من القول، مثلما تعلم، إنك أعدت إحصاء الأصوات".

ترامب أضاف في المكالمة الهاتفيّة المسجلة: "أنظر.. هذا كل ما أريد منك فعله. كل ما أريده هو إيجاد 11780 صوتاً... لأننا فزنا بالولاية".

كما أصرّ ترامب على أنه "لا يمكن بأيّ حال أن أكون قد خسرت في الولاية".

البيت الأبيض أحجم عن التعليق على المكالمة الهاتفيّة، ولم يرد مكتب رافينسبرجر بعد على طلبات للتعليق وجهتها "واشنطن بوست".

كما لم يكن لدى مكتب بايدن، المكلّف بعمليّة نقل السلطة، تعليق فوري على التسجيل الصوتي.

وتعتبر جورجيا واحدة من عدة ولايات حاسمة خسرها ترامب لصالح بايدن في انتخابات الرئاسة التي جرت في 3 تشرين الثاني/ نوفمبر 2020.

ومن المنتظر أن يتسلم بايدن السلطة من ترامب في 20 كانون الثاني/ يناير الجاري، فيما تشخص الأنظار حول ما إن كان سيكون التسليم هادئاً أو ستشوبه توترات مع رفض ترامب الاعتراف بالخسارة حتى الآن.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة