البث المباشر

روحاني يؤكد ان الإدارة الأمريكية الأخيرة مجرمة وإرهابية

الأربعاء 18 نوفمبر 2020 - 12:10 بتوقيت طهران
روحاني يؤكد ان الإدارة الأمريكية الأخيرة مجرمة وإرهابية

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الأربعاء، أن الإدارة الأمريكية الأخيرة إدارة مجرمة وإرهابية ومارست الإرهاب ضد الكثير من الدول.

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، أن الإدارة الأمريكية الأخيرة إدارة مجرمة وإرهابية ومارست الإرهاب ضد الكثير من الدول.

وقال روحاني خلال اجتماع الحكومة اليوم الاربعاء ان اميركا دولة ارهابية ومارست الارهاب ضد الكثير من الدول ومنها ايران التي كانت تتعرض لارهاب اقتصادي منذ ثلاث سنوات.

واضاف : إننا كنا معرضين للارهاب الاقتصادي وقد تعرضت البلاد للحرب الاقتصادية الاميركية منذ ثلاث سنوات .

وشدد على اننا لا نبحث عن تغيير القواعد الاساسية وتبرئة اميركا التي تمثل دولة ارهابية وقال ان اميركا دولة ارهابية ومارست الارهاب ضد الكثير من الدول .

ووصف الرئيس روحاني سياسة الضغط الاقصي التي تمارسها امريكا بحق الشعب الايراني منذ عام ٢٠١٨ بالحرب الاقتصاديه واضاف فرض علينا الحصار والحرب والارهاب الاقتصادي مستندا بذلك الى مطاردة امريكا السفن والشحنات الايرانيه بحرا وجوا وقال نحن تعرضنا للحرب الاقتصاديه الشامله مصدرها البلطجيه الامريكيه.

وقال من المهم جدا الا نخرق قواعد اللعبه السياسيه باسم انتقاد الحكومه ويجب الا نحاول لتطهير وتبرئه الحكومه الامريكيه الارهابيه والاجراميه، معتبرا تبرئه امريكا من انشطتها الاجراميه خدمه مجانيه يقدمها البعض لمهاجمه حكومته واكد ان بث الياس بين ابناء الشعب اكبر خيانة وطنية.

ووصف إدارة ترامب بالاجرامية وارتكبت جرائم بشعة ضد الشعب الفلسطيني والعراقي والسوري واليمني.

وتعليقا علي فشل امريكا  في المجالات السياسية والقانونية والأخلاقية  قال رئيس الجمهورية ان امريكا لجأت الى ممارسة الضغط الاقتصادي علي الشعب الايراني بغرض تجويع الشعب واثارة التوتر والفوضي  الاجتماعي وتقويض  الأمن الداخلي بينما محاولاتها هذه مألها فشل.

و في إشارة إلى فشل امريكا  في تمديد الحظر التسليحي علي ايران، لفت الرئيس روحاني الى عدم مواكبة اي دولة لامريكا بما في ذلك الصين وروسيا والاتحاد الأوروبي رغم الاخير يعتبر الحليف التقليدي لامريكا.

وسلط الضوء على انسحاب ترامب من الاتفاق النووي وفشل امريكا في جميع مشاريعها السياسية في الأمم المتحدة واضاف "لقد أنهينا الحظر التسليحي علي ايران وسيكون بإمكاننا شراء وبيع الأسلحة من وإلى أي بلد نرغب به في  إطار القوانين  الدولية مؤكدا ان الولايات المتحدة اخفقت في تحقيق اغراضها سياسياً ودولياً وقانونياً وأخلاقياً مائة بالمائة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة