البث المباشر

ابرز عناوين الصحف الايرانية الصادرة صباح اليوم الاثنين

الإثنين 16 نوفمبر 2020 - 12:09 بتوقيت طهران
ابرز عناوين الصحف الايرانية الصادرة صباح اليوم الاثنين

اليكم ابرز العناوين والمقالات التي تناولتها الصحف الايرانية الصادرة صباح هذا اليوم الاثنين ، ونبدأ بالعناوين...

جمهوري اسلامي..

الرئيس روحاني يشدد على ضرورة القيام بتعبئة شاملة لمواجهة الموجة الثالثة لكورونا

سياست روز ..

القائد العام لحرس الثورة .. سنثأر بالتأكيد لدماء الشهيد قاسم سليماني

عصر ايرانيان ..

رئيس مجلس الشورى .. بايدن لن يختلف عن اوباما في افضل الحالات

ابتكار..

القوات الصهيونية تشن عدوانا على غزة مستخدمة المروحيات ونيران المدفعية والدبابات

قدس ..

فصائل المقاومة الفلسطينية تقصف مواقع في عمق فلسطين المحتلة بخمسة صواريخ

مردم سالاري ..

ترامب يعترف ضمنيا بهزيمته ويواصل ادعاءاته بحدوث تلاعب في الانتخابات

كيهان ..

الكيان الصهيوني يثمن موقف مفتي الديار السعودية باعتبار الاخوان المسلمين تنظيما ارهابيا

آرمان ملي ...

رئيس الاركان .. ايران قادرة على تامين حاجات القوات العراقية من السلاح والمعدات العسكرية

اطلاعات ..

قوات الحشد الشعبي تقضي على شبكة داعشية كبيرة في محافظة ديالى العراقية

ايران..

ترامب يواصل تخبطه بين رفض نتائج الانتخابات الرئاسية والاعتراف بهزيمته ضمنيا

خراسان ...

انتقال المقاومة اليمنية من الدفاع الى الهجوم مقابل التحالف الذي تقوده السعودية

رسالت..

نواب عراقيون .. حكومة الكاظمي تتقاعس في ارسال ملف اغتيال الشهيد سليماني للبرلمان

أهم مقالات الصحف الايرانية اليوم الاثنين

آفتاب يزد..

في مقالها، جو بايدن والاتفاق النووي، كتبت صحيفة آفتاب يزد..الرئيس الامريكي المنتخب جو بايدن شدد في حملته الانتخابية على العودة لعضوية الاتفاق النووي المبرم بين ايران وخمسة زائد واحد والذي انسحب ترامب منه .. ولكن مع ذلك ينبغي ان ننتظر لنرى هل سيسير بايدن في هذا الاتجاه من دون طرح شروط باجراء تغييرات ما ام لا.

والمسألة هنا هي ان بايدن ساهم في بلورة هذا الاتفاق عندما كان يتولى منصب نائب الرئيس الامريكي السابق باراك اوباما ومن هنا سيدخل بايدن في تناقضات كبيرة اذا ما طرح شروطا لاجراء تغييرات على هذا الاتفاق.

ابتكار ..

صحيفة ابتكار سلطت الضوء على، التحديات التي سيواجهها نتنياهو مقابل بايدن، وجاء في مقال لها بهذا العنوان .. فوز بايدن تحول الى كابوس حقيقي لرئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتانياهو , وقد تتجه الامور لسقوطه، وبالطبع هذا لا يعني ان بايدن اقل تاييدا من ترامب للكيان الصهيوني , وكل مافي الامر هو ان بايدن يرى ان حل الدولتين وليس صفقة القرن الترامبية هي الخيار الافضل لتكريس وبقاء هذا الكيان. ومن هذا المنطلق يرفض بايدن توسع الاستيطان بشكل منفلت لانه يهدد اسس هذا الحل .

ومثل هذا التوجه يصطدم برهان نتانياهو على صفقة ترامب وقضم الضفة الغربية لارضاء التيارات الصهيونية الاكثر تطرفا وبالتالي لضمان بقاءه في السلطة والتهرب من الملاحقات القضائية.

قدس ..

نشرت صحيفة قدس تقرير حول صدور كتاب مذكرات اوباما حول، النفوذ الصهيوني في الادارات الامريكية، وجاب في هذا التقرير .. كتاب مذكرات اوباما " ارض الميعاد" اكد ان كل من يوجه ادنى انتقاد لسياسات الكيان الصهيوني يواجه ضغوطا شديدة بواشنطن.

اوباما اوضح في مذكراته ان انتقاد اي اجراء تتخذه تل ابيب ضد الفلسطينيين ومهما كانت وحشيته وظلمه يكلف المنتقد ومهما كان منصبه بالادارات الامريكية ثمنا باهضا حيث تلصق به اتهامات معاداة اليهود والانحياز للفلسطينيين.

اوباما تحدث ايضا عن مدى نفوذ اللوبي الصهيوني في مراكز اتخاذ القرا ر في امريكا منوها لتسابق الحزبين الجمهوري والديمقراطي لارضاء هذا اللوبي.

جوان ..

صحيفة جوان نشرت مقالا حول الاوضاع في ارمينيا بعد ابرامها لاتفاق وقف الحرب في قره باغ , وكتبت الصحيفة في مقالها، محاولة اغتيال باشينيان والاعيب ماكرون النابليونية .. ابرام رئيس وزراء ارمينيا على اتفاقية وقف الحرب انطلاقا من رؤية حكيمة ألب عليه القوى الداعية لمواصلتها.

فأعادة اراض آذربيجانية محتلة منذ ثلاثة عقود بقره باغ فجرغضب قوى وتيارات داخلية بارمينيا والى حد وقوف مسؤولين سابقين وراء محاولة اغتيال رئيس الوزراء "نيكول باشينيان" .

وتلعب فرنسا ماكرون دورا متزايدا في تأجيج المشاعر القومية في ارمينيا لاسقاط حكومة باشينيان للمجيئ بحكومة موالية تماما للغرب تفسح المجال امام ايجاد فرنسا لموطئ قدم بمنطقة القوقاز باطار طموحات ماكرون النابليونية.

اطلاعات ..

في تقريرها، غضب الرياض لحظر برلين تصدير السلاح، كتبت صحيفة ابرار .. قرار الحكومة الالمانية حظر تصدير السلاح للسعودية فجر غضبا عارما في البلاط السعودي.

وسارع وزير الدولة للشؤون الخارجية عادل الجبير لزيارة برلين لاقناع المسؤولين الالمان باعادة النظر في القرار لكنه عاد خالي الوفاض للرياض مطلقا تصريحات تقول ان السعودية لا تحتاج للسلاح الالماني.

برلين استندت في قرارها الذي جاء متاخرا خمس سنوات على خلفية مواصلة التحالف السعودي لهذه الحرب الوحشية واستهداف المدنيين باليمن.

ابرار ...

سلطت صحيفة ابرار الضوء على تلبد المزيد من السحب القاتمة في سماء العلاقات بين اسلام اباد ونيودلهي في تقريرها، اتهامات باكستانية للهند بدعم هجمات ارهابية.. تقول أسلام اباد ان لديها ادلة تثبت تقديم الهند دعما ماليا لجماعات ارهابية للقيام بتفجيرات واعمال تخريبية بباكستان.

وقال وزير الخارجية الباكستاني والمتحدث باسم الجيش في مؤتمر صحفي مشترك ان المخابرات الهندية تقدم المال لمثل هذه الجماعات كما تسهل تسلل عناصر ارهابية للاراضي الباكستانية.

الهند لم تعلق على هذه الاتهامات بعد وفي الوقت الذي ترى اسلام اباد فيه ان هدف نيودلهي هو زعزعة الاستقرار الداخلي بباكستان ولعرقلة تقاربها وتعاونها مع الصين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة