البث المباشر

أبرز عناوين الصحف الايرانية لصباح اليوم الاثنين

الإثنين 2 نوفمبر 2020 - 12:28 بتوقيت طهران
أبرز عناوين الصحف الايرانية لصباح اليوم الاثنين

تناولت الصحف الايرانية عدة عناوين مهمة منها، تحذير ايران من انتقال ارهابيين الى منطقة الصراع في قرة باغ، وايام صعبة في امريكا مع اقتراب يوم الانتخابات، بالاضافة الى مواضع مهمة أخرى:

جوان ..

ايران تحذر من مغبة نقل عناصر ارهابية الى ميادين الحرب بمنطقة قره باغ

ابرار ..

الوزير ظريف يحذر من نشر ارهابيين قرب الحدود الايرانية مشيرا لحرب قره باغ

ايران ...

امريكا مقبلة على ايام صعبة مع اقتراب المعركة الكبرى بين ترامب وبايدن

كيهان ..

يوم غد ... ذكرى اقتحام وكر التجسس الامريكي بطهران, يوم اذلال الشيطان الاكبر

رسالت ..

تظاهرات في جمهورية مالي ضد فرنسا واحراق صور ماكرون تنديدا بتصريحاته المعادية للاسلام

اطلاعات ..

وقوع صدامات بين انصار ترامب ومناهضيه في مدينة لوس انجلس الامريكية

سياست روز ..

هلع في امريكا من تبعات واحتمالات مرحلة ما بعد الانتخابات الرئاسية

آرمان ملي ..

جمهورية اذربيجان تنفي بعد تحذيرات روسية وجود اية نوايا لاستهداف الاراضي الارمينية

مردم سالاري ..

محافل اعلامية بتل ابيب تتحدث عن رعب نظم عربية من احتمال فوز بايدن

عصر ايرانيان ..

خبراء امريكيون .. امريكا تقف على عتبة اندلاع حرب اهلية وفوضى عارمة

قدس ..

رئيس وزراء ارمينيا .. لدينا ادلة تثبت مشاركة ارهابيين نقلوا من سوريا بمعارك قره باغ

حمايت ..

ظلال قاتمة تخيم على البيت الابيض منذرة باندلاع حرب اهلية وسط انقسامات خطيرة

أهم مقالات الصحف الايرانية اليوم الاثنين


آرمان ملي ..

صحيفة آرمان ملي كتبت عن الاجواء والتوقعات التي ترتبط بالانتخابات الرئاسية في امريكا في افتتاحيتها، ترامب يقف على حد السيف.. يبدو واضحا ان ترامب لن يذعن لنتائج الانتخابات اذا ما تمخضت عن هزيمته ومهما كان الثمن..

ان امريكا قد تشهد في حالة رفض ترامب الاعتراف بهزيمته صراعا بين انصاره ومناهضيه و تشرذما اجتماعيا بالغ الخطورة.

خاصة مع تحريض ترامب وفريقه الانتخابي لانصاره للنزول الى السشوارع في حالة هزيمته. وبالطبع من السابق لاونه البت في نتائج الانتخابات رغم ان استطلاعات الرأي تؤكد فوز بايدن , فمن يصل للبيت الابيض امر قد لا يرتبط بعدد اصوات الناخبين قدرما يرتبط برأي اعضاء الالكترال او المجمع الانتخابي واكثرهم يميلون لاتجاهات اللوبي الصهيوني بالولايات المتحدة.

قدس ..

في مقالها، باشينيان والتوجه نحو الشرق، كتبت صحيفة قدس عن مستجدات الازمة الساخنة في منطقة قره باغ قائلة.. رئيس وزراء ارمينيا اضطر لطلب العون من روسيا بعد انهيار كل اتفاقيات وقف اطلاق النار في قره باغ.

فبعد فشل الوساطات بايجاد وقف دائم لاطلاق النار ومع تقدم القوات الاذربيجانية , حث رئيس الوزراء الارميني نيكول باشينيان موسكو على تفعيل التزامها بمعاهدة الدفاع المشترك مع ارمينيا, وردت روسيا بانها ستتحرك اذا ما تعرضت ارمينيا للهجوم.

ان هذا التطور يطرح احتمال دخول روسيا ميدانيا على خط الازمة بجنوب القوقاز , فتعرض ارمينيا لهجمات متعمدة او عن طريق الخطأ امر محتمل تماما في حرب قره باغ , وعندها ستأخذ الامور منحى آخر هناك خاصة مع تزايد المخاوف من مشاركة عناصر ارهابية تم نقلها من اماكن اخرى في الحرب بقره باغ.

اطلاعات ..

نشرت صحيفة اطلاعات تقريرا ينقل عن منظمة العفو الدولية قولها ،السعودية تحاول تحسين سمعتها السيئة بشتى السبل، وجاء فيه.. حذرت منظمة العفو الدولية من ان النظام السعودي يستهدف من وراء استضافة مسابقات دولية التعتيم على انتهاكاته لحقوق الانسان وقالت هذه المنظمة الدولية ان مسابقات فورمولا واحد للسيارات في جدة والجوائز السعودية الضخمة فيها جزء من المحاولات السعودية لتغيير الانطباع الدولي السائد والذي يعتبرها احدى البلدان الرئيسية على صعيد انتهاك حقوق الانسان في الداخل وعلى صعيد الحرب التي تقودها على اليمن.

سياست روز ..

صحيفة سياست روز كتبت في تعليقها، ملاحظات حول الانتخابات، عن الاجواء التي ترتبط بالانتخابات الرئاسية في امريكا.. الانتخابات الامريكية تجري في ظل اجواء خوف مما قد يحدث مع انزلاق المرشحين الرئاسيين في صراع من دون قيود، لا قيود قانونية ولا اخلاقية ولا حتى سلوكيات وتصرفات عادية, هذا الصراع الذي انعكس في المناظرات الانتخابية اثار سخرية العالم كله.

ان امريكا تحولت الى برميل بارود قد ينفجر في اية لحظة في ظل اجواء تشرذم المجتمع الامريكي وتفاقم الاجواء العنصرية والى درجة دفعت بمفكرين وخبراء امريكيين للتحذير من تسارع وتيرة افول امريكا كقوة عظمى ومن خطر انزلاقها في متاهات تنتهي بتفتتها.

آفتاب يزد..

حول اجواء الانتخابات الامريكية ايضا كتبت صحيفة آفتاب يزد في افتتاحيتها، ماهية اجواء التمرد المحتملة بعد الانتخابات.. يوم غد الثلاثاء قد يكون بداية لدخول امريكا لمرحلة بالغة الخطورة والتعقيد , مرحلة ما بعد الانتخابات , والسؤال المطروح اليوم هو هل سيذعن ترامب لنتائج الانتخابات في حالة هزيمته مقابل منافسه الديمقراطي جو بايدن ام لا ؟.

ففي حالة رفضه واصراه على التشكيك بصحة وسلامة الانتخابات ونتائجها, قد تأخذ الاوضاع الداخلية منحى بالغ الخطورة في ظل وجود احتقان عنصري وتوفر السلاح بيد تنظيمات وجماعات عنصرية متطرفة لها تاريخ اسود طويل في معاداة غير البيض والمهاجرين بشكل عام , جماعات مؤيدة عمليا لترامب ومستعدة للنزول الى الشوارع .

ابرار ..

سلطت صحيفة ابرار الضوء في تقرير لها على، وقوع صدامات بين معتصمين وقوى الامن بالبصرة، وجاء في التقرير .. تحدثت محافل عراقية عن وقوع صدامات بين معتصمين في ساحة البحرية بمدينة البصرة العراقية وقوى الامن.

وحسب هذه المحافل قامت قوى الامن بتفريق الاعتصام الذي اوجد اختناقات مرورية, ووقعت صدامات وقام المعتصمون باشعال النار في اطارات قديمة مقابل الغازات المسيلة للدموع التي اطلقتها قوى الامن .

وطالب المعتصمون بتسريع مكافحة الفساد وبتنفيذ مطالب ترتبط بتحسين الخدمات العامة وتحسين الظروف المعيشية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة