البث المباشر

بدء الجولة الثانية من مفاوضات غير المباشرة في لبنان مع الاحتلال

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 13:25 بتوقيت طهران
بدء الجولة الثانية من مفاوضات غير المباشرة في لبنان مع الاحتلال

بدأت اليوم الاربعاء الجولة الثانية من مفاوضات غير المباشرة بين لبنان وكيان الاحتلال الصهيوني في الناقورة لترسيم الحدود البحرية.

وقال مراسل العالم إن الجولة الثانية من المفاوضات غير المباشرة بين لبنان وكيان الاحتلال الصهيوني ستبحث الترسيم بالخرائط والاحداثيات في جلسة مغلقة.

واضاف أن المنسق الخاص للامم المتحدة في لبنان يان كوبيتش لن يشارك في المفاوضات غير المباشرة اليوم ويكلّف أحد كبار مساعديه بالمشاركة.

وأكد أنه من المقرر عقد اجتماع آخر غداً لاستكمال المفاوضات غير المباشرة.

وقال إن مفاوضات غير المباشرة تأجلت 72 ساعة بناء على طلب أميركي لأسباب تقنية وتكتم كبير حول ما سيدور خلالها.

وانعقدت الجولة الاولى من مفاوضات غير المباشرة قبل اسبوعين في الناقورة.

وكان الرئيس اللبناني ميشال عون ترأس اجتماعاً قبل الجولة الاولى من المفاوضات غير المباشرة، وأعطى خلاله توجيهاته لأعضاء الوفد المفاوض، ‏مشدداً على أن "هذه المفاوضات تقنية ومحددة بترسيم الحدود البحرية، وأن ‏البحث يجب أن ينحصر في هذه المسألة تحديداً"، لافتاً إلى "أن جلسات ‏التفاوض ترعاها وتستضيفها الأمم المتحدة، وأن وجود الجانب الأميركي في ‏الاجتماعات هو كوسيط مسهِّل لعملية التفاوض"

وأعلنت قيادتا حركة أمل وحزب الله في بيان قبل بدء الجولة الاولى من المفاوضات غير المباشرة، رفضهما مشاركة شخصيات مدنية لبنانية في التفاوض، وهو أمر يناقض اتفاق الاطار الذي أعلنه الرئيس نبيه بري كما يخالف مضمون تفاهم نيسان، ويمس بثوابت لبنان الوطنية لما يمثله من انجرار لما يسعى اليه العدو الصهيوني.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة