البث المباشر

أوباما: ترامب يتصرف كالمجنون ويصادر الإنجازات

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 22:26 بتوقيت طهران
أوباما: ترامب يتصرف كالمجنون ويصادر الإنجازات

قال الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما خلال مهرجان انتخابي لدعم مرشح الحزب الديمقراطي جو بايدن، في مدينة فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا، إن الأميركيين كان عليهم أن "يتعايشوا" خلال السنين الماضية، مع "عواقب إثبات أن الرئيس دونالد ترامب غير قادر على التعامل بجديّة مع أعباء الرئاسة".

وأضاف أوباما: "لقد أوصلتموني مرتين إلى الرئاسة، وأعود هنا الليلة لأطلب منكم تسليم البيت الأبيض لجو بايدن وكامالا هاريس".

وأكد أوباما أن نائبه السابق بايدن "لن يفسد الاختبارات الخاصة بكورونا، ولن يصف العلماء بالحمقى أو يستضيف حدثاً يؤدي إلى انتشار الفيروس في البيت الأبيض"، بينما ترامب "لم يتخذ الخطوات اللازمة لحماية نفسه من الفيروس، فكيف تريدون منه أن يحمينا؟".

وأعلن أوباما الذي يشارك لأول مرة في تجمع لدعم مرشح حزبه الديمقراطي: "لقد سئمنا من سلوك ترامب، فهو يتصرف كشخص مجنون"، متسائلاً عن الأسباب التي تدفع الناس لتقديم الأعذار لسلوك ترامب، فهناك "عواقب لهذه الأعمال، إنهم يشجعون بذلك الآخرين على أن يكونوا قساة ومنقسمون وعنصريون".

وتوجّه إلى الناخب الأميركي بالقول إنه وفي حال فاز بادين، "ستكون قادراً على المضي قدماً في حياتك وأنت تعلم أن الرئيس لن ينشر تغريدات حول نظريات المؤامرة، والعصابات السرية التي تدير العالم، أو أن قوات البحرية الخاصة لم تقتل بن لادن بالفعل".

واتهم أوباما الرئيس ترامب بمصادرة الإنجازات، قائلاً إن إدارته هي من حققت التعافي الاقتصادي و"عملنا جاهدين لتحقيقه، فيما ترامب ينسب الأمر إلى نفسه".  ​

وبشأن حديث ترامب حول نيته إلغاء نظام الرعاية الصحي "أوباما كير" في حال فوزه بالانتخابات، أشار أوباما إلى أن الأمر يبدو "مشيناً" لأنه بذلك "يصادر الرعاية الصحية من الناس في اللحظة التي هم في أمسّ الحاجة إليها".

واعتبر أوباما أن الرئيس ترامب لم يظهر أي اهتمام للقيام بعمل أو مساعدة أي شخص سوى نفسه وأصدقائه، مشدداً على أن "الوحيدين الأفضل حقاً مما كانوا عليه قبل 4 سنوات، هم الأغنياء الذين حصلوا على تخفيضات ضريبية". ​

ويأتي ظهور أوباما العلني النادر في وقت حرج، إذ يلتقي بايدن وترامب في مناظرتهما الثانية والأخيرة مساء اليوم الخميس، ما يتيح الفرصة للرئيس الجمهوري ترامب لتغيير مسار السباق الذي يتصدره بايدن، وفقاً لاستطلاعات الرأي على مستوى البلاد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة