قاليباف يحذر من التدخل الاجنبي في الدول الاسلامية

الأحد 18 أكتوبر 2020 - 21:50 بتوقيت طهران
قاليباف يحذر من التدخل الاجنبي في الدول الاسلامية

اكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي محمد باقر قاليباف ان الادارة الامريكية تسعى الى تحقيق مآربها المشؤومة ولا تهتم بتقدم وأمن الدول الاسلامية، وقال ان التدخلات الخارجية في هذه المناطق ادى الى استمرار انعدام الامن فيها.

وقال قاليباف خلال استقباله رئيس المجلس الأعلى للمصالحة الوطنية الأفغانية عبدالله عبدالله الاحد في طهران ان وضع الدول الإسلامية في منطقة جنوب غرب آسيا وشبه القارة الهندية يمر بأحرج الاوقات، مضيفاً ان هذه المناطق دائماً تواجه تدخلات خارجية مما ادى الى استمرار انعدام الامن فيها.

وأشار إلى أن أفغانستان تعاني من انعدام الأمن وعدم الاستقرار منذ غزو الاتحاد السوفيتي السابق وحتى اليوم اثر تواجد القوات الامريكية على اراضيها واضاف ان دول المنطقة وشعوب هذه البلدان ومختلف قومياتها اذا لم تتوصل الى الوئام والتضامن فإن القوى الأجنبية وعلى راسها امريكا  ستسعى فقط لتحقيق أهدافها المشؤومة.

وأكد قاليباف ان الجمهورية الاسلامية الايرانية سعت الى بلورة الوحدة بين الدول الإسلامية دون التدخل في شؤونها، لافتاً الى أن العديد من القضايا بين إيران وأفغانستان متشابكة ولها اواصر تاريخية وثقافية عميقة.

وأضاف رئيس مجلس الشورى الاسلامي : "نحن نؤيد مساعدة الشعب الأفغاني واستقلال وأمن افغانستان، ونأمل من خلال الحكومة الجديدة  مضي هذا المسار الى الامام  بشكل جيد من اجل إحلال السلام  المستديم  في أفغانستان وبين كافة  فصائلها".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم