البث المباشر

حظر امريكي جديد على عدة أشخاص وكيانات إيرانية

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 08:03 بتوقيت طهران
 حظر امريكي جديد على عدة أشخاص وكيانات إيرانية

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، الخميس، فرض الولايات المتحدة حظرا اقتصاديا على عدة أشخاص وكيانات إيرانية، متهمة إياها بـ"انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان".

وادعت الوزارة أن "انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان وقعت اثناء احتجاجات شهدتها العاصمة طهران وعدد من المدن الإيرانية في نوفمبر الماضي".

وسعى وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الشهر الماضي، لإعادة فرض كافة عقوبات الأمم المتحدة على إيران بتقديم شكوى لمجلس الأمن الدولي متهما طهران بانتهاك الاتفاق النووي المبرم عام 2015.

هذا ووصفت 13 من بين الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي الـ15، الخطوة الأمريكية بـ"الباطلة"، كون واشنطن انسحبت من الاتفاق النووي قبل عامين.

يذكر ان امريكا وفيما يخص ايران وصلت الى قناعة مفادها ان الحظر ضد ايران بات عديم الجدوى اكثر من اي وقت آخر، ولذلك نرى انها تقبل على مضض بموضوعات مثل وصول حاملات النفط المتوجهة الى فنزويلا واعفاء العراق من الحظر المفروض ضد ايران، وفي المقابل تركز على موضوعات مثل تصعيد وتوسيع نطاق الحظر الداخلي ضد ايران الحظر الذي فرضته امريكا ضد ايران قبل الاسابيع الماضية والذي طال وزير الداخلية وقوى الامن الداخلي خير دليل على ذلك.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة