البث المباشر

دوري ابطال اسيا... تأهل استقلال طهران للدور 16

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 07:54 بتوقيت طهران
دوري ابطال اسيا... تأهل استقلال طهران للدور 16

تأهل استقلال طهران إلى الدور ثمن النهائي "دور الـ16" لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بفوزه على أهلي جدة السعودي 3-0، الأربعاء، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الأولى، من دور المجموعات لمنطقة غرب آسيا.

وسجل ثلاثية الاستقلال: مهدي قايدي (د29) وعلي كريمي (د38) والمالي شيخ دياباتي (د54).

ورفع استقلال طهران رصيده لـ5 نقاط، وهو ذات رصيد النقاط الذي حصده الشرطة العراقي، لكن فارق الأهداف رجح كفة الفريق الإيراني.

يشار إلى أن المواجهة كانت هامشية لأهلي جدة الذي ضمن تأهله للدور 16 وصدارة المجموعة برصيد 6 نقاط مسبقًا.

وفي اطار المجموعة الثانية خسر فريق "شهر خودرو" الايراني امام باختاكور الاوزبكي 1-0 ، وتاهل باختاكور متصدرا المجموعة برصيد 10 نقاط وتاهل معه شباب الاهلي دبي برصيد 7 نقاط فيما حل "شهر خودرو" في المركز الثالث والاخير بلا رصيد.

وقد أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ألغاء مباراة الهلال السعودي ونادي شباب الأهلي دبي، والتي كانت مقررة في ختام مباريات المجموعة الثانية لدوري أبطال آسيا مساء الاربعاء، على ستاد خليفة بالعاصمة القطرية الدوحة.

وقرر حكم المباراة إلغاء المباراة، بسبب عدم قدرة الهلال على تأمين 13 لاعبا على الأقل قبل المباراة، حيث لم يتمكن الهلال من تامين سوى 11 لاعبا فقط من بينهم 3 حراس للمرمى.

وقرر الاتحاد الآسيوي اعتبار الهلال خاسرا المباراة، وإلغاء نتائج جميع مبارياته في البطولة، وعدم استكمال مشاركته في دور الـ16 وبالتالي خسارته للقبه.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة