البث المباشر

مسجدي: عدم السماح بدخول العراق في ايام الاربعين لايقتصر على الإيرانيين

الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 18:18 بتوقيت طهران
مسجدي: عدم السماح بدخول العراق في ايام الاربعين لايقتصر على الإيرانيين

قال السفير الايراني في بغداد ايرج مسجدي، إن عدم السماح بدخول العراق في ايام الاربعين الحسيني لايقتصر على الايرانيين، وقد أعلنت الحكومة العراقية أنها لن تستقبل زوارا من الدول الأخرى خلال هذه الأيام.

واوضح إيرج مسجدي، في حديث حول وجود مواكب طبية وصحية في العراق اننا طلبنا من الحكومة العراقية توفير عدد من المواكب الصحية والطبية وحتى الاسناد هذا العام لتقديم الدعم والمساعدة ولكننا لم نتلق إجابة إيجابية او موافقة حتى الان.

وحول امكانية ان توافق الحكومة العراقية قبل اسبوع من مراسم الالابعين قال "لا أحد يستطيع أن يتكهن بالاحتمالات" وهناك احتمال أنهم لن يقبلوا. لا يمكننا الحديث عن الاحتمالات. ما يمكنني قوله على وجه اليقين هو أن هذا هو الجواب حتى الآن، وحتى الآن لا توجد إجابة إيجابية حول وصول مواكبنا الحسينية، وإذا ما تم اتخاذ قرار على حين غرة وتم التوصل إلى اتفاق، فسنعلنه على الفور.

وقال السفير الإيراني: نحن نتابع هذا الموضوع بشكل يومي وجاد ، وحتى الآن لم نحصل على رد إيجابي.

وبشأن الدخول غير المشروع إلى العراق، أوضح مسجدي: "العراق لا يسمح بدخول العراق بأي شكل من الأشكال، وإذا دخل شخص ما، لا سمح الله، بشكل غير قانوني، فهذه جريمة بموجب القانون العراقي ولها محاكمة قاسية والسجن سنة أو سنتين على الأقل وغرامة تصل الى ستة ملايين دينار".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة