قيادي في بدر يدعو الحكومة العراقية للوقوف مع ايران

الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 10:39 بتوقيت طهران
 قيادي في بدر يدعو الحكومة العراقية للوقوف مع ايران

دعا محمد مهدي البياتي، القيادي في منظمة بدر في العراق يوم الأحد، الحكومة العراقية إلى الوقوف مع إيران ومساعدتها اقتصاديا لتخفيف الحصار القاسي الذي تفرضه الولايات المتحدة عليها.

وقال محمد البياتي، إن "مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة والدول الأخرى مطالبة بالوقوف مع الإيرانيين في ظل الحصار الاقتصادي الذي تفرضه الولايات المتحدة الأميركية على إيران بغير وجه حق".

وأضاف البياتي، أن "موقف العراق من العقوبات الاقتصادية المفروضة على إيران منقسم بسبب الانقسام السياسي والشعبي، الذي يصعب الوصول إلى قرار موحد لدعم إيران في محنتها الحالية"، مشيرا إلى أنه "نحن كعراقيين مدينين لإيران في حربنا ضد تنظيم داعش، ولولا ذخيرتها وقادتها لكان وضع العراق يختلف عما هو عليه الآن".

ودعا القيادي في منظمة بدر، الحكومة العراقية إلى "الوقوف مع إيران وتجاوز الانقسامات الحاصلة، وذلك لتخفيف الحصار الذي تفرضه واشنطن على طهران".

وعن الانتخابات الأميركية المقبلة، قال البياتي، إن "فوز جو بايدن في الانتخابات الأميركية لن يحدث فرقا في سياسة واشنطن الخارجية، لأنهم مجرد دمى يتحركون وفق خطط مسبقة، ونتأمل أن تختلف السياسة التنفيذية المقبلة، عن سياسة الرئيس الحالي ترامب العدوانية".

وكان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أعلن فجر الأحد أن عقوبات الأمم المتحدة على إيران "دخلت مجددا حيز التنفيذ"، محذرا من "عواقب" إذا فشلت الدول الأخرى في تنفيذ هذه العقوبات.

يشار إلى أن هذه العقوبات رُفعت بموجب الاتفاق النووي الذي أبرمته القوى الدولية مع إيران عام 2015، لكن الرئيس الأميركي دونالد ترامب انسحب من الاتفاق، ودعا لإعادة فرض العقوبات على إيران.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم