البث المباشر

هذا ما قاله السيد الحكيم على استهداف البعثات الدبلوماسية

الأربعاء 16 سبتمبر 2020 - 14:15 بتوقيت طهران
هذا ما قاله السيد الحكيم على استهداف البعثات الدبلوماسية

دان رئيس تحالف عراقيون، السيد عمار الحكيم، استهداف البعثات الدبلوماسية في العراق وقال عمار الحكيم في تغريدة له على تويتر: "لاشك ان استهداف البعثات الدبلوماسية في العراق، وآخرها ما حصل لموكب السفارة البريطانية، ينطوي على مخاطر كثيرة وقد يدفع دول العالم الى تقليص حضورها وتمثيلها الدبلوماسي في العراق".

وأضاف "إذ ندين مثل هذا الاستهداف، فإننا نطالب الحكومة بأخذ دورها الفاعل في حماية البعثات الدبلوماسية وعدم السماح بالإضرار بسمعة البلاد المتطلعة الى ترميم وتوطيد شبكة علاقاتها الخارجية".
وكان هجوم بعبوة ناسفة استهدف سيارة دبلوماسية بريطانية، الثلاثاء، في محيط المنطقة الخضراء شديدة التحصين بالعاصمة بغداد، بحسب مصدر أمني محلي.

وأوضح المصدر، أن "عبوة ناسفة استهدفت سيارة دبلوماسية بريطانية كانت قادمة من مطار بغداد الدولي إلى المنطقة الخضراء" مشيراً الى ان "الانفجار لم يسفر عن إصابات، واقتصر على إلحاق أضرار بالسيارة الدبلوماسية والسياج الأمني المحيط بالمنطقة الخضراء، وقوات الأمن طوقت موقع الانفجار بالكامل".

ويأتي الانفجار عقب ساعات قليلة، من إطلاق مجهولين 3 صواريخ كاتيوشا على المنطقة الخضراء فجر الثلاثاء، دون وقوع إصابات في حادث يتكرر بشكل شبه يومي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة