البث المباشر

القنصلية الإيرانية في بغداد تؤكد استمرارها بإصدار تأشيرات مجانية للعراقيين

الأحد 23 أغسطس 2020 - 19:18 بتوقيت طهران
القنصلية الإيرانية في بغداد تؤكد استمرارها بإصدار تأشيرات مجانية للعراقيين

اكدت قنصلية الجمهورية الاسلامية الايرانية في بغداد، الاحد، استمرار اصدار التاشيرة المجانية للمواطنين العراقيين الراغبين بالسفر الى ايران.

وقالت القنصلية ان هذا التأكيد جاء "بعد الحصول على معلومات تؤكد ان بعض شركات السياحة والسفر العراقية (للأسف) تتقاضى مبالغ نقدية من مواطنيها مقابل تسليم التأشيرة.

وأوضح القنصل الايراني في بغداد عباس احميدي: انه "لا يحتاج المسافرون العراقيون الذهاب إلى شركات السياحة للحصول على تأشيرة، ويمكنهم الحصول على تأشيرة مجانية بالذهاب مباشرة إلى جميع قنصليات إيران الاسلامية في العراق".

وأضاف : ان القنصليات الإيرانية في مدن بغداد والبصرة وكربلاء المقدسة والنجف الاشرف وأربيل والسليمانية تقوم باصدار التأشيرات المجانية ، طبقا للتعليمات الصادرة عن وزارة الخارجية الإيرانية والتي تقضي بمنح التأشيرة المجانية للعراقيين الراغبين بالسفر الى ايران.

ملفئات خاصة من الشعب العراقي بسبب وباء كورونا"، مؤكدا "ان هذه الفئات يمكنها السفر إلى إيران".

وأوضح القنصل الايراني في بغداد قائلا : " بسبب وباء كورونا فإن الحصول على تأشيرات مجانية لأجل السفر الى الجمهورية الاسلامية تقتصر في هذا الوقت على فئات معينة وهي "العراقيون الذين لهم زوجات وأزواج إيرانيون وأطفال ، والعراقيون المقيمون في إيران ، والمرضى الذين يسعون للعلاج الطبي في ايران ، والطلبة العراقيون في الجامعات الايرانية ، ورجال الأعمال ، والمستثمرون ".

وأكد على ان "قنصليات جمهورية إيران الإسلامية تقوم باصدار هذه التأشيرات مباشرة ولا داعي للذهاب إلى شركات السياحة في العراق".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة