البث المباشر

السلطة الفلسطينية: ما فعلته الإمارات خيانة للقدس والقضية الفلسطينية

الجمعة 14 أغسطس 2020 - 16:48 بتوقيت طهران
السلطة الفلسطينية: ما فعلته الإمارات خيانة للقدس والقضية الفلسطينية

أكد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) رفضهما الاتفاق المعلن بين الإمارات وكيان الاحتلال الصهيوني، حيث استدعت السلطة سفيرها في أبو ظبي، وهو الموقف الذي اتخذته كافة الفصائل الفلسطينية.

وشدد عباس في اتصال هاتفي مع هنية على أن كل مكونات الشعب الفلسطيني تقف صفا واحدا في رفض التطبيع أو الاعتراف بالاحتلال على حساب حقوقه، وأكدا أن الاتفاق غير ملزم ولن يحترم.

كما أكدا خلال الاتصال أنه غير مسموح لأي كان أن يجعل من فلسطين وقدسها وأقصاها وشهدائها وعذابات أبنائها جسرا للتطبيع مع العدو، واتفقا على استمرار التواصل الدائم، وتعزيز التنسيق المشترك داخل الساحة الوطنية الفلسطينية لمواجهة تطورات هذا الموقف.

وردا على التطبيع الإماراتي مع كيان الاحتلال، أعلن وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي استدعاء السفير الفلسطيني من دولة الإمارات بشكل فوري.

وجاء ذلك بعد بيان للقيادة الفلسطينية أعلنت فيه رفضها واستنكارَها للاتفاق، معتبرة إياه نسفا للمبادرة العربية للسلام.

وقالت الرئاسة الفلسطينية في بيان تلاه المتحدث باسمها نبيل أبوردينة إن ما قامت به الإمارات خيانة للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية، واعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال، مشيرا إلى أنه لا يحق لدولة الإمارات أو أي جهة أخرى التحدث بالنيابة عن الشعب الفلسطيني.

وفي السياق، دعا أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات في حديث لتلفزيون فلسطين الرسمي، أمين عام الجامعة العربية أحمد أبوالغيط إلى الاستقالة إن لم يستطع إصدار بيان يستنكر اتفاق التطبيع  الصهيوني الإماراتي.

واعتبر عريقات  الخطوة الإماراتية طعنة كبرى في ظهر الشعب الفلسطيني.

وقال إن "فلسطين والقدس لن تكون قربانا يقدم في معابد اللؤم والتمحور السياسي خارج المنطقة، فلسطين والقدس أهم من كل عواصم العرب والمسلمين والعالم".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة