خليل الحية: مستعدون للإعلان عن المواجهة الشاملة

الجمعة 31 يوليو 2020 - 14:24 بتوقيت طهران
 خليل الحية: مستعدون للإعلان عن المواجهة الشاملة

حذّر عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خليل الحية، اليوم الجمعة، السلطة من العودة للمفاوضات أو انتظار الانتخابات الأمريكية على أمل خسارة الرئيس الأمريكي الحالي، دونالد ترامب.

وقال الحية خلال خطبة صلاة عيد الأضحى المبارك بأحد مساجد مدينة غزة: "إن الحصار الظالم عطّل شعبنا، و"رسالتنا باختصار للمحاصرين إنهوا الحصار وبسلاحنا سنكسره".

وأضاف: "عدونا يحاول أن يدمر ما بقي من قضيتنا ولا يريد للاجئين عودة ولا القدس أن تكون فلسطينية".

وتابع: "العدو يريد أن يقتسمنا في المسجد الأقصى، وقطعان المستوطنين يقتحمونه صباحاً مساءً"، مشيراً إلى أن الاحتلال يحاول تقسيمه زمانياً ومكانياً و"نحن سنحمي قبلتنا الأولى بأجسادنا وأرواحنا.

وشدد عضو المكتب السياسي لحركة حماس، على أننا "نقول للاحتلال، القدس والأقصى دونهما الرقاب وهذا عهد الأحرار".

وقال: "سنحمي المسجد الأقصى بأرواحنا وأشلائنا وسلاحنا، والتحية للمرابطين وحرائر المسجد الأقصى الذي يرابطون ويدافعون عنه"، محذرا من أن "من يخفي ما يحصل في المسجد الأقصى يمهد لتقسيمه".

وأضاف: "أن شعبنا موحد في مواجهة الاحتلال و(صفقة القرن) ومستعدون للإعلان عن المواجهة الشاملة"، لافتاً إلى أن شعبنا مستعد للمواجهة بـ "صواريخنا ومقاومتنا" ويتوجب الإعلان عن الجهاد بكل أشكاله.

وحذر من انتظار الانتخابات الأمريكية والعودة للمفاوضات التي "ضيعت الأرض والإنسان"، مؤكداً على أن "فلسطين ليست للبيع وليست للمزاد العلني".

وختم: "نحن شعب أبيٌ عصي على الانكسار، وعصي وعلى أن يبيع شرفه ووطنه بملايين الدولارات".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم