البث المباشر

وزير الصحة : إيران مستعدة لاستقبال الطلبة الأجانب

السبت 13 مايو 2023 - 17:00 بتوقيت طهران
وزير الصحة : إيران مستعدة لاستقبال الطلبة الأجانب

أعلن وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيراني "بهرام عين اللهي": إن إيران مستعدة لتبادل الأساتذة والطلبة مع الدول الصديقة والمجاورة وقبول الطلبة الأجانب في البلاد.

وأضاف عين اللهي في اجتماع اعتماد التعليم الطبي الذي عقد بحضور رئيس الاتحاد العالمي للتعليم الطبي بمقر وزارة الصحة: مستوى المعرفة والتعليم الطبي في إيران فريد من نوعه في المنطقة، لذلك بالإضافة إلى ترقية وتدريب طلاب الطب في البلاد، مع تأسيس جامعة في كربلاء، نحن على استعداد لتبادل الأساتذة والطلاب مع الدول الأخرى الصديقة والمجاورة.

وذكر أن 65 ألف طالب وطالبة يدرسون في الطب العام داخل ايران حاليا وقال: جامعة العلوم الطبية مفتوحة في جميع المحافظات ونحاول تدريب الطب العام لتلبية احتياجات البلد وحتى قبول الطلاب الأجانب.

وتابع قائلا: ​​تم توفير البنية التحتية للتعليم الطبي بشكل كامل في الدولة ونجحنا في العديد من المؤشرات الصحية في الدولة، لذلك في بداية انتصار الثورة الاسلامية، كان متوسط ​​العمر المتوقع حوالي 55 عامًا وقد وصل الآن إلى أكثر من 75 عامًا.

وبحسب وزير الصحة، فإن إيران هي الدولة الوحيدة المنتجة للقاحات في المنطقة بإنتاج 6 لقاحات ضد كورونا وحققت حتى الآن نتائج جيدة، مما يدل على تحسن مستوى التعليم الطبي والعلاج.

وأدرج عين اللهي الاكتفاء الذاتي للبلاد في إنتاج 99٪ من الأدوية اللازمة و 40٪ من المعدات الطبية من بين إمكانيات أخرى واعتبر أن وجود ونشاط الشركات القائمة على المعرفة يلعب دوراً في هذه الإنجازات.

واشار إلى أن معايير الاعتماد عالية جدا واضاف: حاليًا ، لدينا 22 ألف أستاذ جامعي،  9 آلاف منهم نساء و 60٪ من طلاب الطب من النساء أيضًا.

وتم ازاحة الستار عن نظام الاعتماد الذكي في التعليم الطبي في هذا الاجتماع.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة