البث المباشر

«كُلاب دره».. مصيف مميز شمال طهران

الأحد 28 أغسطس 2022 - 12:38 بتوقيت طهران
«كُلاب دره».. مصيف مميز شمال طهران

منطقة «كُلاب دره» تتميز بوجود العديد من المساحات الخضراء التي تضم عددا كبيرا من الأشجار، والنباتات النادرة ويوجد بها العديد من المطاعم، والمقاهي والبساتين أيضا مما يجعلها رائعة الجمال في ضواحي العاصمة الايرانية طهران.

تعد «غُلاب دره» أحد أهم المناطق السياحية في شمال شرقي طهران، وهي تحتل مساحة نحو ۲۲ كيلومترا.

تتميز المنطقة بتضاريس رائعة، ومتنوعة؛ ويعود ذلك الى موقعها المتميز على جبال «غُلاب دره» بطهران ويحاصرها العديد من الجبال، كما تنشر على سطحها الأودية، والسهول، تقع على أرض محدده تتخللها الأودية الصغيرة، وروافد الأودية، مُشكّلَة منظرا طبيعيا على شكل فناء واسع مرصوف بالبلاط، وتنتشر هذه الأودية بين الأودية الرئيسية التي تنحدر نحو الجزء الشمالي الشرقي.

فهي تعتبر إحدى أكثر الوجهات المفضلة التي يزورها ملايين الناس سنوياً، حيثُ توجدُ فيها مواقع سياحية وترفيهية ومطاعم ومقاهي وبحيرة، وأماكن للرياضة والترفيه وأكشاك مسقفة، وأجهزة للرياضة توفر للسيّاح قضاء وقت مميّز فيها.

تقع «غُلاب دره» السياحية بالقرب من موقعي دركه ودربند السياحيين في شمال طهران ، بينما يفضلها السياح وهوة الطبيعة لهوائها النقي وجوها المنعش، فلهذا نقترح اليكم زيارتها عند الرحلة الى طهران. إنه مكان جميل ورائع يستحق الزيارة.

مزيد من الصور

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة