«كُلاب دره».. مصيف مميز شمال طهران

الإثنين 15 يونيو 2020 - 14:02 بتوقيت طهران
«كُلاب دره».. مصيف مميز شمال طهران

منطقة «كُلاب دره» تتمیز بوجود العدید من المساحات الخضراء التي تضم عددا کبیرا من الأشجار، والنباتات النادرة ویوجد بها العدید من المطاعم، والمقاهي والبساتین أیضا مما یجعلها رائعة الجمال في ضواحي العاصمة الايرانية طهران.

تعد «غُلاب دره» أحد أهم المناطق السیاحیة في شمال شرقي طهران، وهي تحتل مساحة نحو ۲۲ کيلومترا.

تتمیز المنطقة بتضاریس رائعة، ومتنوعة؛ ویعود ذلك الى موقعها المتمیز على جبال «غُلاب دره» بطهران ويحاصرها العدید من الجبال، کما تنشر على سطحها الأودیة، والسهول، تقع على أرض محدده تتخللها الأودیة الصغیرة، وروافد الأودیة، مُشکّلَة منظرا طبیعیا على شکل فناء واسع مرصوف بالبلاط، وتنتشر هذه الأودیة بین الأودیة الرئیسیة التي تنحدر نحو الجزء الشمالي الشرقي.

فهي تعتبر إحدى أکثر الوجهات المفضلة التي یزورها ملایین الناس سنویاً، حیثُ توجدُ فيها مواقع سیاحیة وترفيهیة ومطاعم ومقاهي وبحیرة، وأماكن للریاضة والترفيه وأکشاك مسقفة، وأجهزة للریاضة توفر للسیّاح قضاء وقت ممیّز فيها.

تقع «غُلاب دره» السیاحیة بالقرب من موقعي درکه ودربند السياحيين في شمال طهران ، بينما یفضلها السياح وهوة الطبيعة لهوائها النقي وجوها المنعش، فلهذا نقترح الیکم زیارتها عند الرحلة الى طهران. إنه مکان جمیل ورائع یستحق الزيارة.

مزيد من الصور

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم