الاتحاد الآسيوي يحدد مواعيد استئناف تصفيات المونديال

الخميس 4 يونيو 2020 - 13:07 بتوقيت طهران
الاتحاد الآسيوي يحدد مواعيد استئناف تصفيات المونديال

قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم استكمال التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 ونهائيات كأس آسيا 2023 في أكتوبر/تشرين الأول ونوفمبر/تشرين الثاني المقبلين.

واوضح الأمين العام لاتحاد الامارات لكرة القدم محمد عبدالله هزام الظاهري ان المنافسات ستنطلق بمباراتين يومي 8 و13 أكتوبر/تشرين الأول، ومثلهما يومي 12 و17 نوفمبر/تشرين الثاني 2020.

وستكون مواعيد مباريات ايران في التصفيات المؤهلة للمونديال على النحو التالي:

* ایران- هونغ كونغ (8 اكتوبر)

* كمبوديا -ايران  (13 اكتوبر)

* ایران- البحرین  (12 نوفمبر)

* ایران - العراق (17 نوفمبر)

وكشف الظاهري، عن مقترحات 3 طرحها الاتحاد الآسيوي للعبة، لاستئناف دوري الأبطال.

وعقدت لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي امس الأربعاء اجتماعا تنسيقيا عبر "الفيديو كونفرنس" مع مسؤولي الاتحادات المحلية، لمناقشة السيناريوهات المحتملة لعودة منافسات كرة القدم في القارة الصفراء.

وقال، أن المقترحات الـ 3 بشأن موعد استكمال دوري أبطال آسيا 2020، تشمل سبتمبر/أيلول أو أكتوبر/تشرين الأول أو نوفمبر/تشرين الثاني.

وسيتم اتخاذ القرار النهائي لاحقًا حول الموعد المناسب وذلك بعد العودة للجنة المسابقات، مشيرا إلى أن اتحاد الإمارات لكرة القدم طالب بسرعة اتخاذ القرار من أجل أن تقوم الأندية بالتحضير الأمثل للبطولة.

وأوضح المسؤول الإماراتي أن الاتحاد القاري سيفتح فترة تسجيل جديدة للأندية لتسجيل اللاعبين، علمًا أنه تم تثبيت موعد المباراة النهائية للبطولة في يوم 5 ديسمبر/كانون الأول 2020 في منطقة غرب آسيا.

وأكد أن الاتحاد الآسيوي قرر تأجيل نهائيات كأس آسيا للناشئين تحت 16 سنة المقررة في مملكة البحرين في سبتمبر/أيلول المقبل، لتقام خلال الفترة من 25 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 12 ديسمبر/كانون الأول 2020.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم