حكومة الوفاق تستعيد السيطرة على مطار طرابلس الدولي

الخميس 4 يونيو 2020 - 10:35 بتوقيت طهران
حكومة الوفاق تستعيد السيطرة على مطار طرابلس الدولي

استعادت القوات التابعة لحكومة الوفاق الليبية المعترف بها من قبل الأمم المتحدة، الأربعاء السيطرة على مطار طرابلس الدولي بعد معارك عنيفة مع القوات التابعة للمشير خليفة حفتر، وفق بيان للمتحدث باسم قوات حكومة الوفاق.

وقال المتحدث باسم قوات حكومة الوفاق العقيد محمد قنونو في بيان ان القوات المسلحة استعادت السيطرة على مطار طرابلس الدولي الواقع جنوب العاصمة الليبية، بعد معارك عنيفة مع القوات الموالية للمشير خليفة حفتر استمرت ساعات.

كما لا تزال الاشتباكات متواصلة في جيوب بمحور خلة بن عون (20 كلم جنوبي طرابلس)، وبمحور الخلاطات ومحور وادي الربيع، بينما تم تحرير مناطق عين زارة، وصلاح الدين وخلة الفرجان ومشروع الهضبة والكازيرما والرملة والأحياء البرية.

وتمكنت القوات الحكومية من استرجاع كامل معسكرات طرابلس خلال الأيام الأخيرة وعلى رأسها: التكبالي، اليرموك، حمزة، الصواريخ.

ولكن سيطرتها على المطار القديم يعتبر أكبر مكسب حققته القوات الحكومية في معركتها لتحرير طرابلس.

وأهمية المطار العسكرية تتمثل في موقعه الاستراتيجي على منطقة مرتفعة مما يجعل قصر بن غشير مكشوفة أمام مدفعية القوات الحكومية، وقد يعجل ذلك بسقوط آخر حصن رئيسي لحفتر بطرابلس.

فضلا أن تحرير المطار سيؤدي إلى قطع طريق الإمداد الرئيسي لمليشيات حفتر نحو جبهات القتال خاصة في الخلاطات وخلة بن عون، لكن تبقى هناك خطوط إمداد فرعية أخرى عبر قصر بن غشير ووادي الربيع.

وبخسارة حفتر للمطار تكون معركة تحرير طرابلس شارفت على النهاية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم