البث المباشر

وزارة الصحة الايرانية : لا نعتمد سياسة الإعلان عن مناطق "بيضاء"

الثلاثاء 5 مايو 2020 - 23:16 بتوقيت طهران
وزارة الصحة الايرانية : لا نعتمد سياسة الإعلان عن مناطق "بيضاء"

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي الايرانية كيانوش جهانبور، ان الوزارة لا تعتمد سياسة الإعلان مركزيا عن مناطق "بيضاء" في البلاد على أساس عدد الإصابات بفيروس كورونا.

وأضاف جهانبور ، ان الإعلان عن أسماء المدن الذي جرى قبل بضعة أيام لا يستند الى أي مصدر رسمي.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها جهانبور اليوم الثلاثاء ، خلال مؤتمره الصحفي اليومي عبر الفيديو من وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي حول آخر تطورات تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وقال جهانبور: انه يمكن التعرف على المناطق البيضاء من خلال منظومة https://mask.ir/ الإلكترونية.

وأكد، ان الإعلان عن أسماء المدن البيضاء سيكون صالحا لمدة 5 أيام كحد أقصى، ويجب تحديث هذه الإحصائيات كل 5 أيام، وقد تتغير حالة المدن من البيضاء إلى صفراء أو حمراء خلال هذه المدة.

وفي سياق آخر، أشار جهانبور الى أن إيران أصبحت أكبر منتجة للأقنعة بين دول جنوب غربي آسيا وربما هي المنتجة الوحيدة لمجموعات إختبار كورونا من خلال إجراء فحوص تفاعل البوليمراز المتسلسل (PCR) وبالتالي يمكن التبرع بالكم الفائض من هذه المجموعات أو تصديرها الى دول أخرى.

وتابع: "بغض النظر عن الحظر المفروض، عندما نقارن إيران مع دول أخرى، نرى أن بعض هذه البلدان أغنى منا، ودخلها القومي الإجمالي أضعاف أضعاف إيران، ولكن في مواجهة كورونا، نرى أنه بفضل جهود ابناء الشعب الايراني وتسخير جميع الطاقات الداخلية الى أقصى حد، فتحقق انجاز عظيم في إيران يعترف به العدو قبل الصديق".

وعلى صعيد آخر، صرح جهانبور: ليس لدينا إحصائيات منفصلة حول معدل الإصابة بفيروس كورونا بين الرعايا الأجانب في البلاد؛ مما يشير إلى أنه لا فرق بين الإيرانيين والأجانب في الجمهورية الإسلامية، كما ان الأجانب غير الشرعيين المتواجدين في البلاد يتلقون خدمات المراكز الطبية بشكل سواء مع المواطنين الإيرانيين؛ هنا لا يختلف الأجانب في تلقي الخدمات الصحية عن الإيرانيين، بعيدا عن أي تمييز بسبب الجنسية أو اللون أو العرق.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة