البث المباشر

الصحة العالمية تقر بنجاح ايران في مواجهة كورونا

الجمعة 24 إبريل 2020 - 16:51 بتوقيت طهران
الصحة العالمية تقر بنجاح ايران في مواجهة كورونا

قال وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي، سعيد نمكي ان منظمة الصحة العالمية لطالما أقرت بإن ايران دولة ناجحة في مجال الرعاية الصحية، ولديها تجارب مثل استئصال شلل الأطفال والحصبة ومكافحة الملاريا والعديد من الأمراض المعدية.

واوضح نمكي ان ايران دولة لامثيل لها في المنطقة من ناحية الانظمة الصحية والعلاجية، وقد لاحظت منظمة الصحة العالمية انه اثناء السيول التي وقعت ربيع العام الماضي انه لم يقع اي وباء في ايران، في الوقت الذي كان الجميع يتوقع انتشار أمراض معدية، وفي التعبئة الوطنية للسيطرة على ضغط الدم، تم فحص حوالي 75 ٪ من السكان المستهدفين، أو أكثر من 30 مليون شخص.

واضاف وزير الصحة ان منظمة الصحة العالمية تعتبر ايران دولة قوية في نظام الرعاية الصحية، وفي مجال مرض كوفيد 19 ، لدينا اتصالات جيدة وصادقة ووثيقة مع منظمة الصحة العالمية، ونرسل تقاريرنا إليهم بانتظام على مستوى مكتب شرق البحر المتوسط، وكذلك مقر المنظمة في جنيف ، ولدينا اتصالات مستمرة معهم.

وتابع قائلا: لحسن الحظ، في الأشهر القليلة الماضية ، ابلغنا تجاربنا في مكافحة كورونا لمنظمة الصحة العالمية، ونحن نستخدم بروتوكولات الاتصال الخاصة بالمنظمة، ليس إيران فقط وانما أي دولة أخرى في العالم لا تعرف جيدا فيروس كورونا، ويجب علينا جميعا لعب الشطرنج مع هذا الفيروس.

واردف وزير الصحة قائلا: فيروس كورونا جديد وليس معروفا مثل أسلافه، وسيكون لدينا صراع طويل مع هذا الفيروس، ولهذا السبب، فان كلا من منظمة الصحة العالمية والبلدان المتقدمة في المجال الصحي، ليست لديهم أي تنبؤات معرفية عن سلوك هذا الفيروس، وقد نرى عودة هذا الفيروس مرة أخرى، حتى في المناطق التي تم التحكم فيها بالمرض، لكننا نأمل أن نقضي على هذا الفيروس الغازي والمتمرد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة