البث المباشر

هنية: كتائب القسام لديها 4 جنود صهاينة أسرى

السبت 18 إبريل 2020 - 13:18 بتوقيت طهران
هنية: كتائب القسام لديها 4 جنود صهاينة أسرى

كشف رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" اسماعيل هنية، أن بعض الأطراف والوسطاء اتصلوا واستوضحوا من حركته حول الآفاق التي يمكن التحرك بشأن صفقة التبادل، مؤكدًا أن حماس عرضت ما يمكن أن يشكل مفتاحًا حقيقيًا.

وقال هنية في مقابلة متلفزة مع قناة التلفزيون العربي مساء الجمعة، إن "تحرير الأسرى هدف نسعى إلى تحقيقه مهما كلف من ثمن وقدمنا مبادرة للبدء بمفاوضات غير مباشرة للوصول إلى صفقة تحقق تطلعات شعبنا وهناك أطراف تواصلت بالخصوص".

وأضاف "إنهم مستعدون لبدء مفاوضات غير مباشرة مع الاحتلال من أجل إتمام صفقة تبادل أسرى"، مشددًا على أن قضية الأسرى كانت وما زالت وستبقى على رأس سلم أولويات شعبنا، وحركة حماس.

وأكد هنية أنه من المعلوم أن كتائب القسام لديها 4 جنود أسرى، والأخ رئيس الحركة في غزة أبو إبراهيم السنوار أعلن عن مبادرة الحركة، مشيرًا إلى أننا طالبنا بالإفراج عن كبار السن، والمرضى، والأطفال، والنساء، وأسرى صفقة شاليط حتى نخوض في عملية تفاوضية جديدة.

وأضاف: خضنا مفاوضات على مدار 5 سنوات في قضية شاليط، وأدرناها بدرجة عالية من الحرفية والصلابة، واستطعنا أن نصل لانتصار.

وتابع هنية، "نحن دائما متفائلون بأن نحقق ما نريده، والمعركة بيننا وبين العدو مفتوحة، مضيفًا "منذ الانتفاضة الأولى، وحتى هذه اللحظة وحماس تجعل من تحرير الأسرى قضية حاضرة بكثافة وبقوة، واستطعنا أن نعقد صفقة وفاء الأحرار التي بموجبها تم تحرير أكثر من 1000 أسير وأسيرة من سجون الاحتلال".

ونبه إلى أن فيروس كورونا يهدد حياة الأسرى في سجون الاحتلال، ونحمل العدو المسؤولية الكاملة عن صحة الأسرى الفلسطينيين والعرب داخل سجونه.

وطالب هنية كل المؤسسات الدولية بالضغط على الاحتلال للإفراج عن الأسرى، وأيضًا توفير الحد الأدنى من الإجراءات الصحية التي تحمي أسرانا من فيروس كورونا.

وقال: نحن دائما متفائلون بأن نحقق ما نريده، والمعركة بيننا وبين العدو مفتوحة، وأؤكد أن قضية الأسرى ليست قضية حماس فقط، بل هي قضية الشعب الفلسطيني، وقضية أحرار العالم.

وعبّر هنية عن تضامنه الكامل مع البشرية جمعاء التي تتعرض لهذا الوباء من منطلق أخلاقي وإنساني وقيمي رغم الحصار المفروض علينا في غزة والضفة والقدس.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة