البث المباشر

طهران تندد بادعاءات بومبيو وتصفها بالمثيرة للسخرية

الأحد 1 مارس 2020 - 07:29 بتوقيت طهران
طهران تندد بادعاءات بومبيو وتصفها بالمثيرة للسخرية

ندد المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية عباس موسوي بادعاءات وزير خارجية اميركا مايك بومبيو حول دعم ايران في مكافحة "كورونا" ووصفها بالمسرحية الدعائية والمثيرة للسخرية بهدف التحايل على الرأي العام العالمي.

وعدّعباس موسوي، ردّا على تصريح بومبيو حول ادعاء مساعدة ايران في مجال مكافحة فيروس كورونا واطلاعه وسائل الاعلام قبل أن يطلع ايران عليها بمثابة خطوة دعائية تتسم بالنفاق وتأتي لاهداف سياسية بحتة بهدف التغرير بالرأي العام العالمي.

ولفت الى ان ادعاء مساعدة ايران في مكافحة فيروس كورونا يأتي من قبل بلد يمارس الارهاب الاقتصادي ماتسبب بضغوط واسعة على الشعب الايراني والتي أدت الى وضع العقبات أمام شراء الادوية والمعدات الطبية لذلك فإن هذا الادعاء يثير السخرية ويشكل نوعا من اللعب السياسي والنفسي.

ونوه الى ان الخارجية الايرانية على اتصال وثيق مع العديد من بلدان العالم بهدف سد حاجة البلاد من الادوية ومكافحة فيروس كورونا واستطاعت بالفعل سد معظم حاجات البلاد الاساسية من المعدات الخاصة بهذا الشأن ومنها مئة الف عدة للتشخيص والكمامات الخاصة بالعمليات الجراحية واجهزة التنفس الصناعي وغيرها عبر البلدان الصديقة وثمة العديد من الشحنات ماتزال في الطري وسيتم الاعلان عن وصولها في الوقت المناسب.

ووصف فيروس كورونا بأنه  تحول الى مرض سار وتفشى في العديد من بلدان العالم مايتطلب نشاطا عالميا وتعاونا وثيقا على الصعيد الدولي وليس حركات مصطنعة ومسرحية لاغراض سياسية واستغلال معاناة المصابين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة